وزير العدل الإماراتي: حريصون على التعاون الوثيق للملاحقة الدولية للجريمة

سهام عيد

قال وزير العدل الإماراتي، عبدالله بن سلطان بن عواد النعيمي، اليوم الثلاثاء 7 يونيو 2022، إن “اعتقال راجيش جوبتا وأتول جوبتا، وهما مطلوبان لدى جنوب أفريقيا ووفقا للنشرة الحمراء الدولية الصادرة عن الإنتربول، هو أحدث مثال على التزامنا وجهودنا المستمرة لمكافحة التمويل غير المشروع”.

وشدد الوزير على أن الإمارات لا تكتفي بمنع الجرائم المالية الدولية، بل تحرص أيضا على التعاون الوثيق والعمل مع الشركاء الدوليين من أجل الملاحقة الدولية للجريمة”، وفقًا لصحيفة البيان الإماراتية.

وأشاد بجهود السلطات المختصة في الدولة التي قادت هذه القضية بمهارة وخبرة وجمعت الأدلة المطلوبة للتمكن من الاعتقال وهو ما يشير بوضوح إلى مساعي الدولة الاستباقية للتعاون بشكل وثيق مع شركائها الدوليين والمنظمات.

وشدد على أن وزارة العدل إلى جانب جميع السلطات المختصة في الدولة، تعمل على منع تمويل الجريمة بجميع أشكالها لحماية دولة الإمارات ودعم سلامة النظام المالي العالمي الذي يأتي على قمة الأولويات الوطنية والدولية.

تم القاء القبض على المتهمين، في 2 يونيو 2022، وفقًا لاتفاقيتي تسليم المجرمين والمساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجنائية بين الإمارات وجنوب أفريقيا، واللتين تم التوقيع عليهما في 25 سبتمبر 2019، ودخلتا حيز التنفيذ في 10 يوليو 2021.

ربما يعجبك أيضا