زيلينسكي: أوكرانيا ستواصل القتال حتى تستعيد كل أراضيها

عاطف عبداللطيف

قال الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء 7 يونيو 2022، إن بلاده ستقاتل لاستعادة كل أراضيها التي احتلتها القوات الروسية، في الوقت الذي تخوض فيه قوات الجانبين حرب شوارع في سيفيرودونيتسك، في واحدة من أكثر المعارك البرية دموية في الحرب.

وقال زيلينسكي عبر رابط فيديو، خلال فعالية استضافتها صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية: “لقد فقدنا بالفعل الكثير من الناس، وببساطة ليس بوسعنا التنازل عن أراضينا”، وأضاف أن الجمود “ليس خيارا.. علينا تحرير كامل أراضينا”، بحسب موقع “يورو نيوز” عربي.

جاءت تصريحات زيلينسكي للرد بقوة على اقتراحات بضرورة أن تتنازل أوكرانيا لروسيا عن بعض أراضيها من أجل إنهاء الحرب التي دخلت الآن شهرها الرابع.

فرنسا وأوكرانيا

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في مقابلة أجريت معه، في وقت سابق، إن من المهم عدم “إهانة” موسكو، وهو ما تم تفسيره في أوكرانيا على أنه يوحي بضرورة قبول بعض المطالب الروسية، ولدى سؤاله عن تعليق ماكرون، قال زيلينسكي “لا نهين أحدًا، نرد بالمثل”.

وأثناء حديثه، كانت القوات الأوكرانية تحاول في أنحاء سيفيرودونيتسك المدمرة التمسك بالمكاسب التي قالت كييف إن قواتها حققتها في هجوم مضاد مفاجئ غَيَّر مسار المعركة هناك الأسبوع الماضي.

وبرز القتال على هذه المدينة الصناعية الشرقية الصغيرة كمعركة محورية إذ تركز روسيا قوتها الهجومية عليها على أمل تحقيق أحد أهدافها المعلنة، وهو السيطرة الكاملة على لوجانسك نيابة عن وكلاء انفصاليين.

ربما يعجبك أيضا