الخارجية الفلسطينية تدين مخطط مجالس المستوطنات لفصل الضفة

أسماء حمدي

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الاثنين 13 يونيو 2022، بأشد العبارات المقترح الاستعماري التوسعي العنصري الذي طرحه اتحاد الكتل الاستيطانية، وجاء في الاعلام العبري بشأن إقامة حديقة وطنية على عشرات آلاف الدونمات من الأرض الفلسطينية المحتلة.

وقالت الخارجية في بيان: المقترح الاستعماري يبدأ من المشارف الشرقية لكل من القدس بيت لحم وصولًا إلى مناطق البحر الميت، بما يؤدي إلى فصل شمال الضفة الغربية ووسطها عن جنوبها بالكامل، ما يعني إغلاق الباب نهائيًا أمام أي فرصة لتحقيق التواصل الجغرافي للدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشرقية المحتلة، ويقوض أية فرصة أمام الحلول السياسية للصراع على أساس مبدأ حل الدولتين، وفق ما فادت “أمد للإعلام“.

وأشارت إلى أنها تنظر بخطورة بالغة مع اقتراحات المستوطنين ومجالسهم، خاصة أن هذه المقترحات سرعان ما تتحول إلى مخططات ومشاريع استعمارية يتم المصادقة عليها وتنفيذها على الأرض من قبل الجهات الإسرائيلية الرسمية واذرعها المختلفة.

وحذرت الخارجية، حكومة الاحتلال الإسرائيلية من مغبة الموافقة على هذه المشاريع الاستعمارية باعتبارها المسمار الأخير في نعش العملية السياسية برمتها، وتعدها صاعق التفجير الأكبر لساحة الصراع.

ربما يعجبك أيضا