الإرياني يتهم الحوثي بالوقوف وراء اغتيال الصحفي صابر الحيدري

رؤية
معمر الإرياني وزير الإعلام اليمني

وجه وزير الإعلام والثقافة اليمني، معمر الإرياني، اتهامًا مباشرًا إلى ميليشيا الحوثي، بالوقوف وراء اغتيال الصحفي صابر الحيدري من خلال تفجير استهدف سيارته في العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن.

الإرياني وعبر حسابه على “تويتر” اليوم الخميس 16 يونيو 2022: “ندين ونستنكر بأشد العبارات جريمة اغتيال الصحافي صابر الحيدري الموظف في وزارة الإعلام ومراسل تلفزيون (إن إتش كي) الياباني بانفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارته أثناء مروره في مديرية المنصورة بالعاصمة المؤقتة عدن، والذي غادر صنعاء العام 2017 بعد التضييق عليه من قبل مليشيا الحوثي الإرهابية”.

وأضاف: “الجريمة الإرهابية التي تأتي بعد أشهر من استهداف مماثل للصحافي محمود العتمي وزوجته الصحافية رشا الحرازي، تؤكد أن الصحافيين ومراسلي وسائل الإعلام العربية والأجنبية باتوا هدفا لمليشيا الحوثي، وأن استهدافهم الممنهج هذا يهدف لبث الرعب في نفوسهم ومنعهم من أداء رسالتهم من المناطق المحررة”.

وطالب وزير الإعلام اليمني، بـ “موقف دولي واضح إزاء هذه الجريمة النكراء وكل الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق الصحافيين، من قتل واختطاف وإخفاء قسري، ونفي وتهجير ونهب للممتلكات”، على حد قوله.

كان صحفي يمني قد لقي حتفه، أمس الأربعاء، جراء انفجار استهدفه في العاصمة المؤقتة عدن جنوب اليمن.

وأفاد مصدر في السلطة المحلية بمدينة عدن وفقًا لما أوردته وكالة “سبوتنيك” بأن عبوة ناسفة انفجرت في سيارة الصحفي صابر نعمان الحيدري أثناء مروره في منطقة كابوتا بمديرية المنصورة، ما أدى إلى مقتله وإصابة آخرين.

وأضاف أن العبوة الناسفة كانت مزروعة في وقت سابق بسيارة الصحفي الذي يعمل مراسلاً لإحدى وسائل الإعلام الأجنبية، ويعتقد أنه قد تم تفجيرها عن بعد.

ربما يعجبك أيضا