قادة فرنسا وألمانيا وإيطاليا في طريقهم إلى أوكرانيا

رؤية
قادة فرنسا وألمانيا وإيطاليا يستقلون القطار في طريقهم إلى أوكرانيا

استقل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشار الألماني أولاف شولتس ورئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، اليوم الخميس 16 يونيو 2022، قطارا خاصا متوجهين إلى كييف، وفق ذكرت وسائل إعلام إيطالية وألمانية.

قناة “تسي دي إف” الألمانية وصحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية ذكرت إن القادة الثلاثة استقلوا هذا القطار الخاص في بولندا ويتوقع أن يصلوا صباح اليوم الخميس إلى العاصمة الأوكرانية كييف، فيما ونشرت الصحيفة الإيطالية صورا للقادة الثلاثة على متن القطار.

وستشكل تلك الزيارة سابقة لقادة ثلاث دول كبرى في الاتحاد الأوروبي منذ اندلاع الحربي الروسية الأوكرانية في 24 فبراير الماضي، وفقًا لـ”وكالة الأنباء الفرنسية”.

ومن المقرر أن يتلقي القادة الثلاثة الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي لمناقشة الدعم العسكري وطلب أوكرانيا الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، وتؤيد فرنسا وألمانيا وإيطاليا هذا الطلب لكن على الأمد البعيد.

إلى ذلك، يتركز القتال منذ أيام في ليسيتشانتسك وسيفيرودونيتسك وهما مدينتان رئيسيتان في دونباس.

واعترفت السلطات الأوكرانية في الأيام الأخيرة بأن قواتها طُردت من وسط مدينة سيفيرودونتسك ولم يعد لديها سوى “قنوات اتصال معقدة” معها بعد تدمير جميع الجسور المؤدية إلى ليسيتشانسك.

قائد القوات الأوكرانية أفاد مساء أمس الأربعاء بأن “سيفيرودونيتسك عنصر استراتيجي في نظامنا الدفاعي لمنطقة لوغانسك”، مشددًا أنه “لا يمكن اعتبار المدينة غير ذلك”.

ربما يعجبك أيضا