روسيا: سنواصل العملية العسكرية في أوكرانيا

عاطف عبداللطيف
ماريا زاخاروفا المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية

أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن بلادها ستواصل عمليتها العسكرية في أوكرانيا حتى تحقيق الأهداف التي وضعتها لذلك، متهمةً كييف بأنها المسؤولة عن إيصال المفاوضات إلى طريق مسدود.

وقالت زاخاروفا إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أكد مرارا أن موسكو “ستواصل عمليتها العسكرية حتى تحقيق الأهداف التي وضعتها لذلك وهو أمر تشدد عليه كافة القيادات الروسية”، بحسب موقع “سكاي نيوز عربية”، اليوم الجمعة 17 يونيو 2022.

وأضافت أن “كييف أوصلت المفاوضات إلى طريق مسدود دون أن تستجيب للرد الروسي وما تعرضه موسكو من حلول لإنهاء الأزمة”.

وتابعت: “أوكرانيا تلك المعروفة بحدودها السابقة لم تعد موجودة ولن تعود. وبالنسبة للاستفتاءات التي يجري الحديث عنها هي شأن سكان المناطق التي تتفاعل فيها القضية. دعونا المجتمع الدولي لسنوات لاستخدام نفوذه السياسي والدبلوماسي والاقتصادي لإجلاس كييف إلى طاولة التفاوض، وتنفيذ ما أخذه الرئيس الأوكراني على عاتقه بموجب اتفاقيات مينسك. في تصريحاتنا وتعليقاتنا دعونا كل من كان بإمكانه التأثير على كييف للمشاركة، غير أن الجميع لم يكن مكترثا لما نناشده به”.

واتهمت المتحدثة باسم الخارجية الروسية الغرب بإفشال العملية التفاوضية، مضيفة أن ذلك تم “بالتوازي مع إمداد كييف بالأسلحة وارسال المستشارين العسكريين، وإجراء تدريبات دورية للناتو رغم أن أوكرانيا ليست جزءا من الحلف. كل ذلك تم التخطيط له بهدف خلق هذا الوضع وحله عسكريا”.

ربما يعجبك أيضا