واشنطن تجدد دعمها للجهود الدبلوماسية لإنهاء الصراع باليمن

محمود رشدي

جددت الولايات المتحدة، دعمها للفرص التي تخلق مساحة لليمنيين للاجتماع بطريقة منظمة ومركزة للبناء على جهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة والجهود الدبلوماسية الرامية للتحرك نحو حل دائم لهذا الصراع.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان صحفي نشرته عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة 17 يونيو 2022، أنه في إطار هذه الجهود، ينطلق المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينج، في جولة إلى السويد وعمان، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.

ويسلط ليندركينج، الضوء خلال جولته، على الحاجة إلى وقف دائم لإطلاق النار وعملية سلام شاملة تنهي الحرب وتلبي دعوة المجتمع المدني للعدالة والمساءلة.

وشدد المبعوث الأمريكي الخاص، على أهمية الحاجة الملحة لأن يعمل المانحون معًا الآن للمساعدة في استقرار الاقتصاد اليمني، وحشد المساعدة التي تظهر قيمة السلام.

وأضاف بيان الخارجية الأمريكية، أنه من المقرر أن يشارك الدبلوماسي الأمريكي أثناء زيارته السويد في منتدى اليمن الدولي الذي يستضيفه مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية بالتعاون مع أكاديمية فولك برنادوت ووكالة السلام والأمن والتنمية التابعة للحكومة السويدية الذي ينطلق اليوم في العاصمة ستوكهولم.

ربما يعجبك أيضا