السيسي يبحث مع ملك البحرين التحديات الإقليمية

محمود رشدي

صرح الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت 18 يونيو 2022، بأن مصر حريصة على الاستمرار في تعزيز التعاون الثنائي مع البحرين، في مختلف المجالات، وتكثيف وتيرة التنسيق المشترك تجاه التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وكذا تعزيز وحدة الصف والعمل العربي المشترك في مواجهة مختلف التحديات الإقليمية والدولية.

وجاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي، ملك البحرين، الملك حمد بن عيسى آل خليفة،، بمدينة شرم الشيخ.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية، بأن الرئيس السيسي رحب بملك البحرين في بلده الثاني مصر، مشددًا على اعتزاز مصر بالروابط التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

ومن جانبه، أعرب الملك حمد بن عيسى، عن خالص تقديره لحفاوة الاستقبال من الرئيس، مشيدًا بما تتسم به العلاقات المصرية البحرينية من أخوة صادقة ووثيقة، ومبرهنًا على أن زيارته الحالية لمصر تأتي استمرارًا لمسيرة العلاقات التاريخية والمتميزة التي تربط البلدين، حكومةً وشعبًا، وما يجمعهما من مصير ومستقبل واحد، ودعمًا لأواصر التعاون الثنائي على جميع الأصعدة.

وأشاد ملك البحرين، في هذا الإطار، أيضًا بدور مصر المحوري والراسخ كركيزة أساسية للأمن والاستقرار في المنطقة، وجهودها المقدرة لتعزيز العمل العربي المشترك على جميع المستويات، مثمنًا التطور الكبير والنوعي الذي شهدته العلاقات المصرية البحرينية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية وغيرها، ومشددًا على الحرص المشترك للمضي قدمًا نحو مزيد من تعميق وتطوير تلك العلاقات.

وذكر المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد التباحث حول أطر وآفاق التعاون المشترك بين مصر والبحرين، خاصةً في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، بالاستغلال الأمثل لجميع الفرص المتاحة لتعزيز التعاون بينهما.

وتناولت المباحثات عددًا من أبرز القضايا الإقليمية والدولية، فعكست المناقشات تفاهمًا متبادلًا بين الجانبين، إزاء سبل التعامل مع تلك القضايا، وجرى التوافق أيضًا في هذا السياق على تعظيم التعاون والتنسيق المصري البحريني، لتطوير منظومة العمل العربي المشترك، بما يساعد على حماية الأمن القومي العربي وتعزيز القدرات العربية.

ورحب الزعيمان بالقمة المرتقبة التي سوف تستضيفها المملكة العربية السعودية الشقيقة بين قادة دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والعراق والولايات المتحدة الأمريكية.

http://

ربما يعجبك أيضا