فرنسا.. نسبة التصويت بالانتخابات التشريعية 38.11% حتى الآن

أشرف شعبان

قالت وزارة الداخلية الفرنسية، إن نسبة المشاركة في الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية 38،11% عند الخامسة مساء بتوقيت باريس، وفقًا لفضائية سكاي نيوز عربية.

وفتحت مكاتب الاقتراع أبوابها، اليوم الأحد 19 يونيو 2022، أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في استحقاق دُعِيَ إليه أكثر من 48 مليون فرنسي. وتصدَّر نتائج الدورة الأولى “الاتحاد الشعبي البيئي والاجتماعي الجديد” بزعامة جان لوك ميلنشون وائتلاف “معًا” الذي يضم حزب النهضة الحاكم وحلفاءه بقيادة الرئيس ماكرون.

وتوجَّه الناخبون الفرنسيون، اليوم الأحد، إلى مكاتب الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الدورة الثانية من الانتخابات التشريعية التي جرت دورتها الأولى في 12 يونيو الحالي، وتصدّر نتائجها “الاتحاد الشعبي البيئي والاجتماعي الجديد” بزعامة جان لوك ميلنشون وائتلاف “معًا” الذي يضم حزب النهضة الحاكم وحلفاءه بقيادة الرئيس ماكرون، في حين جاء حزب “التجمع الوطني” بقيادة مارين لوبان في المرتبة الثالثة.

وتجرى الانتخابات التشريعية الفرنسية كل 5 سنوات لاختيار أعضاء الجمعية الوطنية، وهي الغرفة الثانية في البرلمان الفرنسي إلى جانب مجلس الشيوخ. وتكتسب هذه الانتخابات أهميتها من كونها تحدد الأغلبية البرلمانية في الجمعية الوطنية، وهي أغلبية لها وزن في المصادقة على مشاريع القوانين من عدمها، وبالتالي فإن لها تأثيرًا مباشرًا في رسم سياسة البلاد.

ربما يعجبك أيضا