المبعوث الأمريكي لليمن يبحث في مسقط جهود تثبيت الهدنة

دعاء عبدالنبي

ناقش وزير الخارجية العُماني، بدر بن حمد البوسعيدي، اليوم الثلاثاء 21 يونيو 2022، مع المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينج، في العاصمة العُمانية مسقط، جهود استدامة هدنة الأمم المتحدة السارية في اليمن لمدة شهرين.

وذكرت الخارجية العُمانية، عبر موقعها أن “البوسعيدي بحث مع المبعوث الأمريكي المستجدات والجهود المتعلقة بتمكين الهدنة في الجمهورية اليمنية الشقيقة واستدامتها، فضلا عن دعم الجهود المبذولة وتعزيز الثقة والحوار البناء بين كافة الأطراف والقوى اليمنية”.

وأضافت أن “الجانبين أكدا على دعمهما لجهود مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص باليمن هانس غروندبرغ نحو إنهاء الحرب والدخول في عملية سياسية شاملة تلبي تطلعات الشعب اليمني في تحقيق الأمن والاستقرار والسلام للجمهورية اليمنية وفي إعادة الإعمار والتنمية والازدهار”.

تتضمن هدنة الأمم المتحدة في اليمن، ايقاف العمليات العسكرية الهجومية براً وبحراً وجواً داخل اليمن وعبر حدوده، وتيسير دخول 18 سفينة تحمل الوقود إلى موانئ الحديدة غربي اليمن، كما تتضمن الهدنة الأممية السماح برحلتين جويتين من وإلى مطار صنعاء الدولي أسبوعيا، وعقد اجتماع بين الأطراف للاتفاق على فتح الطرق في تعز وغيرها من المحافظات لتحسين حرية حركة الأفراد داخل اليمن.

 

ربما يعجبك أيضا