«السيادة السوداني» يعلن إنشاء صندوق لدعم الاستقرار بغرب دارفور

محمود رشدي

أعلن نائب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو، إنشاء صندوق خيري لدعم إعادة النازحين ومعالجة الأوضاع الانسانية بولاية غرب دارفور، على أن تكون ضربة البداية بإيداع أموال تستقطع من القوات النظامية “الجيش، والشرطة، والدعم السريع وجهاز المخابرات العامة”.

وقال نائب رئيس مجلس السيادة اليوم الخميس 23 يونيو 2022، عقب اجتماعه بمجلس وزراء ولاية غرب دارفور بحضور عضوي مجلس السيادة الطاهر حجر” والدكتور الهادي إدريس” إنه أجرى مشاورات مع رئيس مجلس السيادة، الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، واتفقا على استقطاع مبالغ من كل ضابط في القوات المسلحة والشرطة وقوات الدعم السريع والقوات النظامية المختلفة، وفق وكالة الأنباء السودانية.

وأوضح أن الصندوق سيكون محروسًا وتحت أيد أمينة وسيدار بشفافية لصرف الأموال وفقًا للاحتياجات الإنسانية الملحة التي يواجهها النازحون بالولاية وأهمها العودة الطوعية وتوفير الخدمات الضرورية.

وشدد دقلو، على مواصلة العمل ميدانيًا لمعالجة كافة الاختلالات الانسانية والأمنية، مبديا أسفه للأوضاع اللإنسانية التي يعيشها النازحون بالمؤسسات الحكومية داخل مدينة الجنينة، عاصمة غرب دارفور.

ربما يعجبك أيضا