برلماني تركي: أبوظبي وأنقرة تتمتعان بعلاقات استراتيجية وطيدة

محمود رشدي
علما الإمارات وتركيا

أعلن رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان التركي، عاكف جاتاي كيليش، اليوم الخميس 23 يونيو 2022، أن دولة الإمارات وتركيا تتمتعان بعلاقات استراتيجية وطيدة ويمكنهما بفضل ثقلهما وعلاقاتهما المتميزة التعامل مع عدد من القضايا الإقليمية والدولية بفاعلية.

وأشار كيليش، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام)، إلى مجالات التعاون الواعدة بين البلدين خاصة الاستثمارات المشتركة في مشروعات اقتصادية تعود بالنفع على الجانبين وعلى رجال الأعمال في البلدين.

وشدد على أهمية تعزيز التعاون بين الدولتين الصديقتين برلمانيا في المنتديات المتعددة الأطراف في إطار الاتحاد البرلماني الدولي والمنظمات ذات الصلة، مشيرًا إلى جهود مكافحة الإرهاب والمشكلات الدولية المتعلقة بالتضخم وأزمة الغذاء.

وقال إن التجارة الدولية تأثرت بجائحة كوفيد-19 حيث يعاني العالم في الوقت الحالي من أزمات في الأمن الغذائي والمائي بالإضافة إلى ارتفاع معدل التضخم العالمي، مشددًا على ضرورة تكثيف التعاون الدولي والإقليمي للمساعدة في التغلب على هذه الأزمات.

وتحدث المسؤول التركي عن مخاطر الإرهاب وضرورة عدم ربط هذه الآفة بديانة بعينها، مشيرًا إلى ما ارتكبه تنظيم “داعش” الإرهابي بحق المسلمين، وضرورة تعزيز التعاون الدولي في جهود مكافحة الإرهاب، مبينًا رفضه الزج باسم الإسلام في أي نوع من أنواع الإرهاب.

ربما يعجبك أيضا