الرئيس التونسي مشيدًا بدور الجيش: سنصنع تاريخًا جديدًا للبلاد

حسام أحمد
الرئيس التونسي قيس سعيد

أشاد الرئيس التونسي، قيس سعيّد، اليوم الجمعة 24 يونيو 2022، بدور الجيش التونسي في إجراءات 25 يوليو من العام الماضي، عندما اتخذ سلسلة قرارات استثنائية لوقف الأزمة السياسية في البلاد، مشيرًا إلى إن “تاريخًا جديدًا لتونس سيصنع”.

جاءت تصريحات سعيّد خلال حفل في قصر قرطاج بالعاصمة تونس بمناسبة الذكرى الـ66 لتأسيس الجيش التونسي.

وقال سعيد عبر للصفحة الرسمية للرئاسة التونسية على موقع “فيس بوك”: “ليس لأحد أن ينسى ما قاله أحد أبطال الجيش التونسي، يوم 25 يوليو الماضي: إنني هنا لحماية الوطن”.

وتابع موجهًا حديثه للعسكريين: “إن كانت لبعض الدول صواريخ وكان لها عتاد متطور، فإن هذه الجملة التي نطق بها هذا البطل وكلكم أبطال جملة عابرة للقارات وعابرة للتاريخ”.

وأضاف: “سنصنع إن شاء الله تاريخًا جديدًا.. تاريخًا مشعًّا، وسنعمل على اختصار المسافة في الزمن والتاريخ حتى نكون موعد مع التاريخ وفي مستوى الآمال التي يعلقها الشعب التونسي علينا”.

قرر سعيّد، في 25 يوليو من العام الماضي، سلسلة إجراءات استثنائية تشمل إقالة الحكومة وتعطيل عمل البرلمان، كما ودعا التونسيين إلى الاستفتاء على دستور جديد في 25 يوليو المقبل، وقال إنه سيستبدل دستور 2014 بدستور جديد عبر الاستفتاء، على أن تجرى انتخابات برلمانية جديدة في ديسمبر المقبل.

ربما يعجبك أيضا