منظمة التحرير الفلسطينية تنتقد إدارة بايدن قبل زيارته للمنطقة

محمود رشدي
محمود عباس

انتقدت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الجمعة 24 يونيو 2022، موقف إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، قبل زيارته للمنطقة في الشهر المقبل.

وقالت اللجنة التنفيذية في بيان عقب اجتماع لها برئاسة الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، في مدينة رام الله، إن الموقف الأمريكي “يراوح مكانه من ناحية التصريحات والوعود” وفقا لصحيفة “الغد”.

وأشارت اللجنة إلى غياب “آليات جدية لتنفيذ ما وعد به الرئيس بايدن وتحدثت عنه الإدارة الأمريكية لإعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس الشرقية”.

واعتبرت أن “هذه المواقف تؤكد أن الموقف الأمريكي يدعم الاحتلال الإسرائيلي على المستويات كافة دون أي إجراءات عملية لوقف سياسة الاحتلال الإرهابية، وإعاقة كل إمكانية لفتح أفق سياسي جدي لتطبيق قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، بما فيها إنهاء الاحتلال الاستيطاني الاستعماري”.

وأضافت اللجنة التنفيذية أن الحل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي: “يكمن في تطبيق قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي، بما يضمن إنهاء الاحتلال والاستعمار الاستيطاني، وبما يجسد قيام دولتنا الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس”.

يُذكر أن بايدن سيقوم في منتصف الشهر المقبل، بأول جولة في الشرق الأوسط منذ تسلمه مهامه، تشمل إسرائيل، والضفة الغربية، ثم السعودية التي سيجتمع فيها مع قادة عرب.

ربما يعجبك أيضا