وزيرا خارجية مصر والبحرين يبحثان سبل التعاون

حسام أحمد

قال وزير الخارجية المصري سامح شكري، إن قادة مصر والبحرين ناقشوا العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، خاصة في جانبها الاقتصادي، وتوّجوا النقاش بالتوقيع علي عدد من الاتفاقيات فى مجالات عدة، وفقًا لـ”قناة إكسترا نيوز”.

وأضاف شكري خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البحريني، عبداللطيف الزياني، اليوم الأربعاء 29 يونيو 2022، أن الجانبين ناقشا التطورات في المنطقة انطلاقًا من الأمن العربي المشترك وتركزت المباحثات علي سبل مكافحة الإرهاب وتمويله.

من جانبه، قال وزير الخارجية البحريني، إن مباحثاته مع وزير الخارجية سامح شكري، شددت على أهمية التسوية الشاملة والعادلة للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي، وفق مبدأ حل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة، والمبادرة العربية.

وأضاف أن العاهل البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، شدد على دعم المملكة الكامل للأمن المائي المصري، قائلًا إنه جزء لا يتجزأ من الأمن المائي العربي.

ولفت إلى أن العاهل البحريني، شدد على تضامن المملكة الكامل مع مصر في كل ما تتخذه من إجراءات لحماية أمنها القومي، وذلك بالنسبة إلى ملف سد النهضة.

وذكر أن الجانبين تحدثا عن دعمهما للجهود الدولية للوصول إلى حل شامل للأزمة اليمنية، وفق المرجعيات الدولية، وضمان وحدة وسلامة الأراضي الليبية، والتوصل إلى حل ليبي – ليبي، دون إملاءات أو تدخلات خارجية.

وشدد الطرفان على أهمية إجراء انتخابات رئاسية ونيابية في ليبيا، وخروج المرتزقة والأجانب من البلاد، مضيفًا أن المباحثات تطرقت إلى تنسيق الجهود المشتركة لمكافحة الإرهاب، وتجنيب المنطقة ما يزعزع الأمن والاستقرار.

ربما يعجبك أيضا