بسبب ربطات العنق.. زعماء مجموعة الـ7 يواجهون انتقادات واسعة «صور»

أسماء حمدي

تعرض أقوى 7 زعماء في العالم، في القمة السنوية الـ 48 لمجموعة السبع، لانتقادات شديدة بسبب نهجهم الذي يبدو غير لائق، واتهموا بمحاولة الظهور بمظهر أنيق وعصري.

انتشرت صور السياسيين في قلعة إلماو ببافاريا، على وسائل التواصل الاجتماعي، وأشار العديد من النشطاء إلى مدى الاسترخاء الذي بدوا عليه الزعماء في القمة.

745

زعماء مجموعة السبع

دون ربطات العنق

وأظهرت الصور، الرئيس الأمريكي جو بايدن، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشار الألماني أولاف شولتس، ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، ورئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، ورئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي، والكندي جاستن ترودو، بملابس غير رسمية إلى حد ما.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أمس الثلاثاء 28 يونيو 2022، أن الزعماء ارتدوا بدلات وقمصانا، دون ربطات عنق، كما أبقوا على القمصان مفتوحة، فيما بدا رئيس الوزراء البريطاني، أكثر استرخاء من غيره، حيث اختار فك اثنين من أزراره.

g7 leaders summit

إيران تفرض ملابسها على الغرب

وسخر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، من ملابس زعماء مجموعة السبع، وقال أحدهم: لماذا تبدو قمة G7 مثل الآباء والأعمام في نهاية حفل الزفاف، بينما تخبرهم زوجاتهم أن سيارة الأجرة الخاصة بهم في الخارج؟».

وأشار آخر، إلى إن رئيس الوزراء بوريس جونسون بدا كما لو كان في ليلة بالخارج، فيما وصف، المحرر السياسي في The i، هوغو جي مظهرهم بأنه قذر، بينما علق أخر ساخرا: إيران تتمكن أخيرا من فرض ملابسها على الغرب.

5 1

مظهر غير لائق

وقدم نشطاء مواقع التواصل النصائح حال ارتداء ملابس الرسمية، وقال أحدهم: إذا كنت سترتدي بدلة، فارتدي ربطة عنق، إذا كنت لن ترتدي ربطة عنق، فلا ترتدي بدلة، البدلة بدون ربطة عنق مظهر غير لائق للرجال، ما الفائدة من ارتداء بدلة إذا كنت تحاول أن تبدو غير رسمي، ارتدي سترة، أو قميص وجينز.

لكن آخرين شككوا في خطورة الموقف، متهمين قادة الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة وكندا واليابان بالجلوس فقط للحصول على صور لا نهاية لها، وقال أحد الأشخاص: G7 يجلس فقط للحصول لقطات لا نهاية لها، متسائلا: أين جداول الأعمال ومحاضر هذه الاجتماعات؟ ما هي مدة التقط الصور؟ كل هذا هراء منظم، قمصان بيضاء؟ بعد ذلك سيرتدون قمصان بريمارك العسكرية الخضراء.

WkkGUAYE scaled

لحظة فاصلة

ووصل قادة العالم إلى فندق Schloss Elmau الفاخر بالقرب من بحيرة Ferchensee، الأحد 26 يونيو 2022، وانضم إليهما أورسولا فون دير لاين رئيسة المفوضية الأوروبية وتشارلز ميشيل رئيس المجلس الأوروبي.

تركز قمة هذا العام إلى حد كبير على الحرب الروسية الأوكرانية وتأثيرها الأوسع، وأشار زعماء العالم  إلى أن الغزو هو لحظة فاصلة للقرن الحادي والعشرين وله عواقب وخيمة تتجاوز أوروبا بكثير.

https bucketeer e05bbc84 baa3 437e 9518 adb32be77984.s3.amazonaws.com public images 96a15bf5 8e40 444c bb42

ربما يعجبك أيضا