رئيس وزراء الاحتلال: نحذر حلفاء إيران من اختبار القوة

رؤية
يائير لابيد زعيم المعارضة الإسرائيلية

وجه رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي تحذيرًا إلى “كل من يلتمس العدوان” على بلاده، من أن كيان الاحتلال قادر على استخدام قوته أمام أي تهديد.

رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي خلال الفترة الانتقالية، يائير لبيد صرح قائلًا: “كل من يلتمس الاعتداء علينا، من غزة حتى طهران، ومن شواطئ لبنان حتى سوريا، لا تختبرونا”، وفق ما أوردته “سكاي نيوز عربية”، اليوم السبت 2 يوليو 2022.

وشدد لبيد على أن قوات الاحتلال قادرة على استخدام قوتها أمام أي تهديد، وأمام كل عدو، لافتًا إلى أن التحديات التي تواجهها بلاده كثيرة ومتعددة، وتشمل مكافحة إيران والإرهاب الداخلي.

وفي كلمة له مساء اليوم السبت، قال لبيد: “نعتقد بأن التهديد الإيراني هو أكبر تهديد على إسرائيل. وسنبذل كل ما يلزم من أجل منع إيران من امتلاك قدرة نووية، أو التموضع قرب حدودنا”.

وأضاف رئيس وزراء الاحتلال: “إن التحديات التي نواجهها جمة وتشمل مكافحة إيران والإرهاب الداخلي وأزمة جهاز التربية والتعليم الإسرائيلي وغلاء المعيشة وتعزيز الأمان الشخصي”.

كانت مصادر أمنية إسرائيلية قد أكدت أن “حزب الله” اللبناني أطلق ثلاث طائرات مسيرة غير مسلحة صوب منصة غاز إسرائيلية في البحر المتوسط، قبل أن يتم اعتراضها.

واتضح من التحقيق الأولي أن الطائرات المسيرة المعادية لم تشكل تهديدا حقيقيا في كل مدة تحليقها، وحتى اعتراضها فوق البحر المتوسط.

ربما يعجبك أيضا