البيت الأبيض يوجه انتقادًا مباشرًا إلى بيزوس بشأن أسعار الطاقة

حسام السبكي
جيف بيزوس مؤسسة مجموعة أمازون

وجهت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، يوم أمس الأحد 3 يوليو 2022، انتقادًا لمؤسس مجموعة “أمازون”، جيف بيزوس، على دعمه تطلعات شركات النفط والغاز في “تحقيق أرباح قياسية على حساب الشعب الأمريكي”.

وعبر حسابها على “تويتر”، كتبت جان بيير ردا على تعليق بيزوس على طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن من مالكي محطات الوقود خفض أسعار البنزين، قائلة “انخفضت أسعار النفط بنحو 15 دولارا في الشهر الماضي، لكن أسعار محطات الوقود بالكاد انخفضت.. هذه ليست ديناميكيات السوق الأساسية، هذا سوق يخذل المستهلك الأمريكي”.

وأضافت المتحدث باسم البيت الأبيض، “أعتقد أنه ليس من المفاجئ أن شركات النفط والغاز التي تستخدم القوة السوقية لجني أرباح قياسية على حساب الشعب الأمريكي هي الطريقة التي يجب أن يعمل بها اقتصادنا”.

كان بيزوس قد علق في وقت سابق، على طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن من مالكي محطات الوقود خفض أسعار البنزين، وقال: “الزعيم الأمريكي إما متخيل أو يظهر سوء فهم عميق للديناميكيات الأساسية للسوق”.

وربط بايدن مرارًا الأزمة الاقتصادية في البلاد بتفاقم الأزمة في أوكرانيا، واصفا ارتفاع التضخم في الولايات المتحدة بأنه “ارتفاع بوتين في الأسعار”.

ربما يعجبك أيضا