الإحاطة الإعلامية الاستثنائية حول مستجدات كورونا في الإمارات.. تفاصيل

دعاء عبدالنبي

أعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالإمارات، اليوم الاثنين 4 يوليو 2022، خلال الإحاطة الإعلامية الاستثنائية لحكومة الإمارات حول مستجدات فيروس كورونا، عن الضوابط والاشتراطات لصلاة عيد الأضحى المبارك بمساجد ومصليات الدولة، والإجراءات الوقائية المتبعة.

وأوضحت الهيئة أنه ستفتح أبواب المصليات والجوامع لصلاة العيد بعد صلاة الفجر يوم العيد، وستكون الساحات الخارجية للمساجد مهيئة لضمان تطبيق جميع الاشتراطات المعتمدة، مع توفير السماعات الخارجية ولواصق التباعد، مع إمكانية الاستفادة من الحدائق والمواقف العامة المجاورة للمساجد.

وقالت، إن مدة الصلاة والخطبة 20 دقيقة فقط، مع التشديد على التزام المصلين بارتداء الكمام طوال الوقت وتطبيق التباعد الجسدي بين المصلين لمسافة متر واحد، والزامية استخدام السجادة الشخصية أو ذات الاستخدام الواحد.

وأضافت أنها ستشرف على الدخول والخروج من قبل دوريات الشرطة والمتطوعين والأئمة لمنع الازدحام وتنظيم الصلاة. وستفتح المكبرات الخارجية لبث تكبيرات العيد قبل صلاة العيد بنصف ساعة.

ونصحت باستخدام البدائل الالكترونية لتوزيع العيدية واقتصار الاحتفال والسلام مع أفراد العائلة الواحدة والأقرباء فقط مع ضرورة ارتداء الكمام والالتزام بالتباعد الجسدي عند الزيارات العائلية وخاصة عند الجلوس مع كبار السن أو أصحاب الأمراض المزمنة.

ربما يعجبك أيضا