السيسي يتلقى اتصالًا هاتفيًا من رئيس المجلس الرئاسي الليبي

دعاء عبدالنبي

تلقى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الاثنين 4 يوليو 2022، اتصالاً هاتفياً من محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي.

وقال المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي على صفحة “الفيسبوك” إن “رئيس المجلس الرئاسي الليبي عبر عن خالص التقدير لمساندة مصر الصادقة لبلاده امتدادًا للعلاقات الأخوية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، مثمنًا في هذا الخصوص الجهود الحثيثة بقيادة الرئيس في دعم ليبيا، خاصةً عن طريق المساهمة في استعادة المؤسسات الوطنية، وتوحيد الجيش الوطني الليبي، فضلاً عن الدور الحيوي لنقل التجربة المصرية التنموية إلى ليبيا”.

وشدد السيسي على أن “مصر لم ولن تدخر جهدًا في دعم الشقيقة ليبيا بهدف إجراء المصالحة الوطنية ولم الشمل مع البعد عن أي تجاذبات سياسية واستعداد مصر لتقديم كافة أوجه الدعم اللازم في هذا الصدد”.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن الاتصال شهد توافقًا بشأن ضرورة أن يكون حل الأزمة الليبية نابعًا من الليبيين أنفسهم، مع التشديد على أن إجراء الانتخابات هي السبيل الوحيد لتسوية الوضع الحالي، بالتوازي مع إخراج كافة القوات الأجنبية والمرتزقة من الأراضي الليبية لضمان تنفيذ أية تسوية سياسية.

ربما يعجبك أيضا