رئيسا فلسطين والجزائر يبحثان تطورات القضية الفلسطينية

دعاء عبدالنبي

أطلع الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم الثلاثاء 5 يوليو 2022، نظيره الجزائري عبد المجيد تبون على آخر التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية وعلى ممارسات الاحتلال وعدوانه بحق شعبه، والتي تقوّض فرص السلام وحل الدولتين.

وبحث الرئيس عباس، الذي يزور الجزائر حاليا، مع تبون سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين، إضافة للعديد من القضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، بحسب “قناة الغد”.

وقدم عباس للرئيس تبون، إصدارا خاصا لطابع بريد فلسطيني لمناسبة الذكرى الستين لاستقلال الجزائر، تقديرا لمواقف الجزائر العظيمة مع الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة في نيل الحرية والاستقلال وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وسلّم الرئيس الفلسطيني نظيره الجزائري، قرار بلدية رام الله بتسمية أحد شوارع المدينة الرئيسية باسم الجزائر، تقديرا وتكريما لها ولشعبها الشقيق، ومواقفهم المشرفة مع قضيتنا الوطنية.

وفي سياق متصل، كشفت رئاسة الجمهورية في الجزائر، عن لقاء وصفته بالتاريخي، جمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وإسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، على هامش مشاركتهما في احتفالات الجزائر بالذكرى الـ60 للاستقلال.

يذكر أن الرئيس محمود عباس، حضر اليوم إلى جانب الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وعدد من زعماء وقادة الدول الشقيقة والصديقة، الاستعراض العسكري الضخم الذي أقامته جمهورية الجزائر الشقيقة، لمناسبة الذكرى الستين لاستقلالها.

ربما يعجبك أيضا