عقوبات كندية جديدة على موسكو تستهدف صناعات المعادن والنقل والآلات

رؤية

أضافت وزارة الخارجية الكندية، أمس الخميس، 14 يوليو 2022 صناعات المعادن والنقل والهندسة إلى قائمة العقوبات المفروضة على روسيا على خلفية العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وأوضحت وزارة الخارجية الكندية أن قائمة العقوبات الموسعة أصبحت تشمل صناعات الحديد والصلب، وتصنيع أجهزة الحاسب الآلي، والمنتجات الإلكترونية والبصرية، والمركبات والمقطورات وأنصاف المقطورات، والنقل البري والنقل عبر خطوط الأنابيب، وفقا لوكالة سبوتنيك الروسية.

وكانت وزارة الخارجية الأوكرانية قد استدعت القائم بالأعمال الكندي، الاثنين الماضي، بشأن قرار بلاده إعادة توربين مستخدم في تشغيل خط غاز “التيار الشمالي 1” إلى ألمانيا، ودعت أيضًا إلى إعادة النظر في هذا القرار.

وجاء في بيان الخارجية الأوكرانية: “في 11 تموز/ يوليو، تمت دعوة القائم بالأعمال المؤقت لكندا في أوكرانيا إلى وزارة الخارجية الأوكرانية، حيث أعرب الجانب الأوكراني عن خيبة أمله على خلفية قرار الحكومة الكندية إصدار تصريح لإعادة توربينات ’التيار الشمالي‘، التي تتم صيانتها من قبل شركة ’سيمينز إينيرجي كندا‘ إلى ألمانيا”. وحثت الخارجية الأوكرانية، كندا على إعادة النظر في قرارها.

ربما يعجبك أيضا