من كوريا الجنوبية.. وزيرة الخزانة الأمريكية تستعد لاختتام جولتها الآسيوية

رؤية
وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين

تستعد وزيرة الخزانة الأمريكية، جانيت يلين، لاختتام جولتها الآسيوية بلقاء رئيس كوريا الجنوبية، يون سوك يول، ومسؤولين كبار آخرين في سول، يوم غد الثلاثاء 18 يوليو 2022، وهي الزيارة الأولى لها كوزيرة لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ.

وأوضحت الوزارة الأمريكية أن “يلين ستواصل خلال اجتماعاتها في سول الضغط من أجل اقتراح لوضع سقف لسعر النفط الروسي ومناقشة الجهود المبذولة لمعالجة الاختناقات في سلاسل التوريد من خلال “تكوين صداقات” أو تعزيز العلاقات التجارية مع شركاء اقتصاديين جديرين بالثقة مثل كوريا الجنوبية”.

قد يهمك| واشنطن ترفع عقوباتها عن استيراد الأسمدة والمواد الغذائية من روسيا

ومن المقرر أن تلتقي الوزيرة الأمريكية كذلك محافظ بنك كوريا المركزي ري تشانغ يونج ونائب رئيس الوزراء ووزير الاقتصاد والمالية تشو كيونج هو، وفق ما تناقلته “وسائل إعلام عربية”.

وعلى جدول أعمال وزيرة الخزانة الأمريكية أيضًا مخطط لإجراء مناقشات منفصلة مع خبيرات كوريات في مجال الاقتصاد ورائدات أعمال لبحث كيف يمكن أن تؤدي زيادة مشاركة المرأة في مجال القوى العاملة إلى تعزيز النمو الاقتصادي.

وستقوم يلين بجولة كذلك في مرافق إحدى كبرى الشركات في كوريا الجنوبية وهي مجموعة إل جي، التي أعلنت بدورها مؤخرًا عن استثمارات في تصنيع بطاريات للسيارات الكهربائية في الولايات المتحدة.

وبعد الجولة ستلقي جانيت كلمة تركز فيها على أهمية الشراكات مع حلفاء مثل كوريا الجنوبية في بناء سلاسل توريد أكثر مرونة وتخفيف الضغوط التضخمية علاوة على خفض التكاليف بالنسبة للمستهلكين الأمريكيين.

كانت المسؤولة الأمريكية الرفيعة قد زارت الأسبوع الماضي دولة اليابان قبل السفر إلى جزيرة بالي الإندونيسية للمشاركة في اجتماع مع مسؤولين ماليين من مجموعة العشرين للاقتصادات الرئيسة.

ربما يعجبك أيضا