السيسي: نتطلع لتعميق علاقات الصداقة مع ألمانيا

دعاء عبدالنبي

أشاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بعلاقات الصداقة المصرية الألمانية الممتدة، وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة خلال الفترة الأخيرة، معربًا عن تطلع مصر لتعميقها وتعزيزها، لاسيما على المستويين الاقتصادي والتجاري من خلال تعظيم حجم الاستثمارات الألمانية في مصر.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي اليوم الاثنين 18 يوليو 2022، في برلين مع نظيره الألماني فرانك شتاينماير، بحسب وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي بأن الرئيس السيسي أعرب عن التقدير لحفاوة الاستقبال الألماني، وشدد على الموقف المصري الثابت المستند إلى ضرورة تدعيم أركان الدول التي تمر بأزمات وتقوية مؤسساتها الوطنية، بما ينهى معاناة شعوبها ويحافظ على مقدراتها، وكذا يساعد على شغل الفراغ الذي أتاح للجماعات الإرهابية التمدد والانتشار.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول عددًا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما تطورات الأزمة الأوكرانية، فضلًا عن الأزمتين الليبية واليمنية، وكذلك القضية الفلسطينية التي توافق الجانبان بشأنها حول تأكيد ضرورة التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفقًا لأحكام المرجعيات الدولية.

ربما يعجبك أيضا