الكرملين: بوتين وأردوغان سيناقشان التعاون العسكري التقني بين البلدين

حسام أحمد
قصر الكرملين في روسيا

أعلن الكرملين، اليوم الأربعاء 27 يوليو 2022 أن لقاء الزعيمين الروسي والتركي، 5 أغسطس المقبل، سيشهد تبادلًا لوجهات النظر حول عمل مركز التنسيق المشترك إلى جانب قضايا التعاون العسكري التقني بين البلدين، وفقًا لشبكة روسيا اليوم.

وتوقع المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، في تصريح، أن يتضمن لقاء الرئيسين الروسي، فلاديمير بوتين، والتركي، رجب طيب أردوغان، في سوتشي، يوم 5 أغسطس المقبل، تبادلًا لوجهات النظر بشأن عمل مركز التنسيق المشترك لتصدير الحبوب الأوكرانية في إسطنبول، ومدى توافق عمل المركز مع الاتفاقيات المبرمة بين روسيا وأوكرانيا في حضور تركيا وهيئة الأمم المتحدة بشأن الحبوب.

وصرح بيسكوف بأن بوتين وأردوغان سيناقشان موضوع التعاون العسكري التقني، إلا أنه لم يرد على سؤال حول ما إذا كان على جدول الأعمال مناقشة التعاون مع شركة إنتاج مسيرات “بيرقدار” Baykar Makina.

وقال بيسكوف، إن التعاون العسكري التقني بين البلدين هو مدرج باستمرار على جدول الأعمال، وحقيقة أن تفاعلنا يتطور في هذا القطاع الحساس يشير إلى أن النطاق الكامل لعلاقاتنا بشكل عام على مستوى رفيع للغاية، مشددًا على أن “الاتصالات الأخيرة بين الزعيمين، شملت موضوع التعاون العسكري التقني بأبعاده المختلفة”.

ربما يعجبك أيضا