إضراب جديد يعطل شبكة السكك الحديدية البريطانية

حسام أحمد

تعطلت شبكة السكك الحديدية فى بريطانيا مرة أخرى، اليوم الأربعاء 27 يوليو 2022، نتيجة إضراب الموظفين بسبب خلاف على الأجور وظروف العمل، وهو الخلاف الأحدث فى موجة الاضطرابات الصناعية التى حدثت بسبب عدم مواكبة الأجور للتضخم المتزايد، حسب ما نقل موقع “الشرق”.

ودفع الإضراب، الذى يستمر 24 ساعة، ويشترك فيه أكثر من 40 ألف عضو من النقابة الوطنية للعاملين فى السكك الحديدية والبحرية والنقل ونقابة العاملين في قطاعي النقل والسفر، نحو نصف شبكة السكك الحديدية ببريطانيا، إلى الإغلاق واضطرت شركات القطارات إلى تقليص جدول رحلاتها بدرجة كبيرة، وتوقفت خدمة السكك الحديدية تمامًا في بعض مناطق بالبلاد.

وحثت الشركة المشغلة لشبكة السكك الحديدية (نتورك ريل) مستخدمي القطارات، ومن بينهم الركاب والعائلات التي ستسافر لقضاء عطلات الصيف وعشاق الرياضة الذين يتوجهون إلى برمنجهام لحضور دورة ألعاب الكومنولث، التي تبدأ غدًا الخميس، على عدم السفر إلا للضرورة.

وكادت تتوقف شبكة السكك الحديدية في بريطانيا لمدة 3 أيام، بسبب إضراب الشهر الماضي. واضطر بعض الخطوط الرئيسة التي تمتد على طول البلاد، إلى الإغلاق عندما ألحق ارتفاع درجات الحرارة بدرجة قياسية، أضرارًا بمسارات القطارات.

وبلغ التضخم في بريطانيا أعلى مستوى له في 40 عامًا، ومن المتوقع أن يتجاوز عشرة بالمئة في وقت لاحق من العام الحالي، مدفوعًا بارتفاع أسعار الوقود والغذاء.

ربما يعجبك أيضا