أوكرانيا تدمر جسرًا مهمًّا في مدينة خيرسون

محمود رشدي
مقاطعة خيرسون الأوكرانية

أعلنت روسيا، اليوم الأربعاء 27 يوليو 2022، أن ضربات أوكرانية دمّرت جزئيًّا جسرًا مهمًّا في مدينة خيرسون التي تحتلها القوات الروسية، في وقت تشن فيه القوات الأوكرانية هجومًا مضادًّا على هذه المنطقة الواقعة في جنوب البلاد.

ويعد جسر أنتونوفسكي في ضواحي خيرسون استراتيجيًّا وممرًّا رئيسًا للإمدادات، لأنه الجسر الوحيد الذي يربط المدينة بالضفة الجنوبية لنهر دنيبر وبقية منطقة خيرسون، وفقًا لـ”يورو نيوز”.

وقال ممثل سلطات الاحتلال الروسية، كيريل ستريموسوف، لوسائل إعلام روسية مقللًا من تأثير إغلاقه: “أولئك الذين استهدفوا الجسر زادوا فقط صعوبة حياة السكان قليلًا”. وأضاف: “لن يكون لذلك تأثير في نتيجة القتال” من دون أن يحدد حجم الأضرار. ورأى أن “كل شيء متوقع” وسيركّب الجيش الروسي جسورًا عائمة وجسورًا عسكرية للسماح بعبور النهر.

وتقع مدينة خيرسون عاصمة المنطقة التي تحمل اسمها، على بعد بضعة كيلومترات فقط من الجبهة، فتشن القوات الأوكرانية هجومًا مضادًّا لاستعادة هذه الأراضي التي فقدتها في الأيام الأولى للحرب الروسية الأوكرانية.

ومن جهتها أعلنت البحرية الأوكرانية، اليوم الأربعاء، أن الموانئ الأوكرانية الثلاثة المخصصة لتصدير الحبوب “استأنفت عملها”، على الرغم من أنه لا يزال يتعين بذل الجهود لضمان سلامة القوافل.

وقالت البحرية الأوكرانية، على تطبيق تيليجرام: “في إطار توقيع اتفاق حول فتح الموانئ الأوكرانية لتصدير الحبوب، استأنفت موانئ أوديسا وتشورنومورسك ويوجني (بيفديني) العمل”.

 

ربما يعجبك أيضا