الرئيس المصري يوجه بإضافة مساحات جديدة للرقعة الزراعية في توشكى

شيماء مصطفى
اجتماع الرئيس المصري لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات استصلاح الأراضي في جنوب الوادي بتوشكي

وجه الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسى، بتكامل آليات العمل بين القطاعات المعنية بالدولة من أجل إضافة مساحات جديدة للرقعة الزراعية المستصلحة في توشكى، وتطوير نظم الري والوسائل الزراعية التي تتناسب مع طبيعة المنطقة.

وجاء ذلك خلال اجتماع الرئيس، اليوم الاثنين 1 أغسطس 2022، مع رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، اللواء أ.ح هشام السويفي، ومدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، اللواء أ.ح وليد أبوالمجد، ورئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للأراضي الصحراوية، اللواء أ.ح توفيق سامي، ورئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للمقاولات، اللواء أ.ح كرم سالم، ومساعد رئيس الهيئة الهندسية لمشروعات توشكى، اللواء أ.ح محمود فكري.

اقرأ أيضًا| الرئيس المصري يوجه بإنشاء أكبر مجمع للبولي إيثيلين في الشرق الأوسط

اقرأ أيضًا|رئيس الوزراء المصري: السيسي يوجه باعتماد المكونات المحلية بـ«حياة كريمة»

الرقعة الزراعية في توشكى

صرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضى، عبر الصفحة الرسمية للرئاسة على “فيسبوك”، بأن الاجتماع تناول متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات استصلاح الأراضي في جنوب الوادي بتوشكي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الاجتماع استعراض الخطوات التنفيذية لمشروعات تنمية توشكى، بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات الحكومية المعنية، بما فيها المساحات المزروعة والمستهدف استصلاحها بالمنطقة، فضلًا عن جهود توفير الموارد المائية والبنية الأساسية اللازمة لدعم تلك المشروعات، خصوصًا ما يتعلق بمحطات الرفع وشبكات المياه وأجهزة الري المحوري وتبطين الترع.

واستعرض الاجتماع أيضًا الأعمال الصناعية والهندسية التي تنفذها جهات الاختصاص الحكومية، وكذا سير العمل الخاص بتطوير الطرق والمحاور المؤدية لمنطقة جنوب الوادي.

ربما يعجبك أيضا