السيسي يوجه بتكامل مدينة الألعاب الأوليمبية مع الصروح الرياضية والثقافية

علي عبدالعزيز

وجه الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء 2 أغسطس 2022، بأن تتكامل مدينة مصر للألعاب الأوليمبية مع المكونات والصروح الرياضية والثقافية الأخرى، مثل مدينة الخيول العالمية “مرابط”، ومدينة الفنون والثقافة.

وبحسب بيان المتحدث باسم الرئاسة المصرية، السفير بسام راضي، يأتي ذلك لتكوين نهج ونسق رياضي وثقافي شامل يتناغم مع البنية الأساسية للمنظومة الرياضية في مصر بوجهٍ عام، من استادات وصالات رياضية وملاعب تدريب متنوعة، وما يتعلق بها من خدمات فنية ولوجسيتة، مع التطوير للبنية التحتية والفندقية.

أضاف أن ذلك يستهدف إظهار القدرة الواقعية الحالية لمصر على استضافة كبرى البطولات والفعاليات الدولية في مختلف الألعاب الرياضية، وكذلك يساهم في الترويج الثقافي والحضاري والسياحي لمصر.

وجاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسي، اليوم، مع رئيس مجلس الوزراء، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، ووزير المالية، الدكتور محمد معيط، ووزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، ورئيس المخابرات العامة، اللواء عباس كامل، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء أ.ح هشام السويفي.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن السفير بسام راضي أن الاجتماع تناول “متابعة الموقف التنفيذي لتطوير البنية الأساسية والمنشآت الرياضية على مستوى الجمهورية، ولتعظيم إمكانات مصر التنظيمية لاستضافة البطولات العالمية”.

واطلع السيسي في هذا الإطار على جهود تطوير وتحديث البنية التحتية الرياضية الخاصة بالمنشآت والاستادات والصالات وملاعب التدريب وأماكن الإعاشة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى خطوات رفع كفاءة المطارات الدولية، وشبكة النقل والمواصلات، وتطوير الطرق والمحاور في القاهرة الكبرى ومحيطها من المدن المجاورة، لتيسير زمن وسلاسل التنقل ما بين تلك المنشآت.

وفي ذات السياق، استعرض الاجتماع الموقف التنفيذي لمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وسير العمل بمختلف مكونات المدينة التي تعد صرحًا رياضيًّا ضخمًا، والأكبر في منطقة الشرق الأوسط متكامل الأركان والخدمات وفق أعلى المواصفات العالمية.

وشهد الاجتماع عرض الهيكل التنظيمي والإداري المقترح للمدينة، والمخطط الخاص بكيفية إدارتها وتشغيلها بالشراكة مع الخبرة العالمية الأجنبية في مجال إدارة المدن الأوليمبية بجوانبها كافة، مع ضمان تسيير العمليات التشغيلية والخدمية على أعلى مستوى، بما يتفق ويليق بحجم المدينة وتجهيزاتها الحديثة.

ربما يعجبك أيضا