بريطانيا: ضربة أوكرانية تعطل السكك الحديدية بين خيرسون والقرم

علي عبدالعزيز

رجحت وزارة الدفاع البريطانية، اليوم الأربعاء 3 أغسطس 2022، أنّ ضربة أوكرانية استهدفت قطار ذخيرة روسيًّا، أدت إلى “تعطل” خط السكك الحديدية الذي يربط إقليم خيرسون الذي تحتله القوات الروسية في جنوب شرق أوكرانيا بشبه جزيرة القرم.

وأفادت الوزارة، في التحديث الدوري الذي تقدمه الاستخبارات العسكرية على تويتر، أنّه “نتيجة لضربة أوكرانية استهدفت قطار ذخيرة روسيًّا في إقليم خيرسون، جنوب أوكرانيا، فمن غير المرجح استمرار تشغيل خط السكك الحديدية الذي يربط خيرسون بشبه جزيرة القرم”، حسب ما أفادت “الشرق”.

وأضافت أنّه “من المرجح أن تصلح القوات الروسية خط السكة الحديد في غضون أيام قليلة، على الرغم من أنه سيظل نقطة ضعف للقوات الروسية، وطريق إعادة الإمدادات اللوجيستية من شبه جزيرة القرم إلى خيرسون”.

وتابعت: “روسيا شجعت على أن تحل محطة العبارات المنشأة حديثًا، لتحل محل جسر أنتونوفسكي المدمر فوق نهر دنيبرو في خيرسون للاستخدام المدني. ومع ذلك، من المؤكد أن القوات العسكرية الروسية ستستخدمها لتحركات القوات وإعادة الإمداد اللوجيستي”.

واختتمت بالقول: “من المحتمل أن نشهد زيادة في أعداد المدنيين الذين يحاولون الفرار من خيرسون، والمنطقة المحيطة بها مع استمرار الأعمال العدائية وتفاقم نقص الغذاء. وهذا سيؤدي إلى الضغط على خطوط النقل والطرق، ما قد يسفر عن تنفيذ تدابير لمراقبة التحرّكات”.

ربما يعجبك أيضا