الرئيس المصري يوجه بزيادة دعم تحالف العمل الأهلي التنموي إلى 10 مليارات جنيه

وليد أبوالمعارف

اجتمع الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، مع مؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وفقًا للصفحة الرسمية للمتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، اليوم الأربعاء 3 أغسطس 2022.

ووجه الرئيس بزيادة الدعم الحكومي الموجه إلى التحالف بقيمة مليار جنيه إضافية، ليصبح اجمالي الدعم للتحالف 10 مليارات جنيه، تزامنًا مع كون العام الحالي 2022 عامًا خاصًا بالمجتمع المدني، وسعيًا لمواصلة جهود الحماية الاجتماعية للمواطنين الأكثر احتياجًا وتقديم المساعدات الاجتماعية الممكنة كافة.

تطوير الجهود الخيرية والتنموية

وجه الرئيس المصري بتطوير عمل الجهود الخيرية والتنموية للتحالف، ليتخطى نطاق المساعدات العينية المباشرة إلى النشاط التشغيلي، بهدف توفير المزيد من فرص العمل، وزيادة الإنتاج، وتحقيق مردود اقتصادي ملموس للأسر في نطاق نشاط التحالف.

http://

واجتمع الرئيس السيسي، اليوم، مع رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ورئيس المخابرات العامة، اللواء عباس كامل، بحضور رؤساء منظمات المجتمع المدني من أعضاء “التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي”. وأشار المتحدث الرئاسي إلى أن الاجتماع تناول “استعراض نشاط التحالف الوطني منذ انطلاقة مطلع العام الحالي. استعراض جهود التحالف الوطني.

تعاون الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني

استعرض الاجتماع جهود التحالف الوطني في المجال الخيري والتنموي على مستوى الجمهورية، في إطار منظومة الحماية الاجتماعية والدعم الاجتماعي للدولة، بالتنسيق والتعاون بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني.

وأعرب الرئيس المصري عن تقديره للنشاط الاجتماعي الخاص بالتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي الذي يضم 24 جمعية ومؤسسة أهلية إضافة إلى مؤسسة “حياة كريمة”، والاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، ويعد ركنًا مهمًا في منظومة شبكات الحماية الاجتماعية، خصوصًا في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الحالية التي أثرت في العديد من القطاعات، خاصةً الغذاء.

زيادة الدعم الحكومي

وجه الرئيس بزيادة الدعم الحكومي الموجه إلى التحالف بمقدار مليار جنيه إضافية لدعم ومساندة نشاطه المجتمعي، وكذلك وجه بتطوير عمل الجهود الخيرية والتنموية للتحالف الوطني ليتخطى نطاق المساعدات العينية المباشرة إلى النشاط التشغيلي ليكون جزءًا أساسيًّا من جهود التحالف.

 

03 04 06

ربما يعجبك أيضا