الرئيس المصري يوجه بتعزيز كوادر البحث العلمي ودعم طلاب الجامعات الأهلية ماليًّا

وليد أبوالمعارف

اجتمع الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس 4 أغسطس 2022، برئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزارة الصحة، الدكتور خالد عبدالغفار، ومستشار الرئيس لشؤون الصحة والوقاية، الدكتور محمد عوض تاج الدين.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، عبر “فيسبوك” إن الرئيس المصري وجه بتعزيز الكوادر العاملة في المراكز والمعاهد البحثية التابعة لوزارة التعليم العالي، بزيادة عدد الباحثين العلميين مع انتقائهم على نحو مهني على أعلى مستوى، لتعظيم القدرة البحثية في الدولة.

http://

المبادرة الرئاسية «التكنولوجيا المستقبلية 2050»

استعرض اللقاء مستجدات المبادرة الرئاسية “التكنولوجيا المستقبلية 2050” التي تضم جامعات التكنولوجيا والعلوم الحديثة المتخصصة في بعض المجالات الدقيقة، مثل الذكاء الاصطناعي والبرمجيات والشمول المالي والإعلام الرقمي.

ووجه الرئيس المصري بالاستمرار في الدراسة للبلورة النهائية للمبادرة نظراً لأهميتها، خصوصًا ما يتعلق بالتعاون مع الشركاء العالميين من الخبرات العريقة من شركات التكنولوجيا والإلكترونيات، لتنفيذ المبادرة بمكوناتها كافة، فضلاً عن التكلفة التقديرية وأعداد الطلاب المشمولين.

وعرض وزير التعليم العالي مستجدات عدد من أبرز المشروعات القومية التابعة للوزارة، خصوصًا الأكاديمية الوطنية للرياضيات، ومدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، وكذلك الجامعات الحكومية والأهلية والتكنولوجية، ووجه الرئيس بدعم مصروفات التقدم للطلاب الجدد للالتحاق بالجامعات الأهلية الحكومية بتحمل الدولة نسبة من تلك المصاريف، مع الاستمرار في تقديم المنح المجانية للمتفوقين.

ربما يعجبك أيضا