أمريكا تستعد لإعلان حالة الطوارئ العامة بسبب تفشي جدري القرود

وليد أبوالمعارف
جدري القرود - صورة أرشيفية

قال أعلى مسؤول صحة في الولايات المتحدة، اليوم الخميس 4 أغسطس 2022، إن إدارة الرئيس جو بايدن ستعلن جدري القرود حالة طوارئ للصحة العامة، بسبب تفشي المرض في البلاد، وفقًا لشبكة “سي إن بي سي” عربية.

ويساعد إعلان الطوارئ لوزير الصحة والخدمات الإنسانية، كزافييه بيسيرا، في حشد المزيد من الموارد لمكافحة تفشي المرض الذي انتشر بسرعة، منذ أن أعلنت السلطات الصحية في بوسطن أول حالة إصابة مؤكدة في الولايات المتحدة، مايو الماضي.

وكانت آخر مرة أعلنت فيها الولايات المتحدة حالة طوارئ صحية عامة في يناير 2020 بسبب فيروس كورونا. وأعلنت أكثر من 6 آلاف و600 حالة إصابة بجدري القرود في 48 ولاية بواشنطن العاصمة وبورتوريكو حتى، يوم الخميس، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

ومن المحتمل أن يكون العدد الحقيقي للعدوى أعلى من البيانات الرسمية، لأنه لا يمكن إجراء اختبار للمرضى إلا بعد ظهور طفح جلدي، الذي قد يستغرق أسبوعًا أو أكثر بعد التعرض الأولي للفيروس.

ونادرًا ما يكون جدري القرود قاتلًا، ولم يبلغ عن أي وفيات في الولايات المتحدة حتى الآن، ولكن غالبًا ما يعاني المرضى من آلام موهنة من الطفح الجلدي الناجم عن الفيروس.

ربما يعجبك أيضا