ممثل الصدر يجدد دعوته لحل البرلمان العراقي وإجراء انتخابات مبكرة

شيماء مصطفى
أنصار الصدر يتوافدون إلى المنطقة الخضراء لأداء صلاة الجمعة الموحدة

يحق حل البرلمان بموافقة الأغلبية المطلقة بناءً على طلب ثلث الأعضاء أو طلب رئيس الوزراء، وبموافقة رئيس الجمهورية، وفق الدستور.


جدد إمام وخطيب صلاة الجمعة الموحدة في العراق، وممثل زعيم التيار الصدري، مهند الموسوي، تأييده لحل مجلس النواب العراقي، والذهاب إلى إجراء انتخابات مبكرة.

وهاجم الموسوي خلال خطبته، اليوم الجمعة 5 أغسطس 2022، الطبقة السياسية الشيعية في العراق جراء تردي الواقع الخدمي والمعيشي في البلاد.

اقرا ايضا| التيار الصدري يدعو لحل البرلمان العراقي

التيار الصدري يدعو لحل البرلمان العراقي

قال الموسوي في الخطبة وفقًا لموقع شفق نيوز العراقي المحلي، إن العراق أصبح أسير الفساد والفاسدين، ويتصدر قوائم الفساد في العالم.

وأرجع الموسوي سبب الأزمة الحالية في العراق إلى سياسات الحكومات المتعاقبة والمحاصصة والتقاسم وتردي الخدمات والصحة والتعليم والأمن وغيرها.

ودعا القيادي في التيار الصدري، جعفر الموسوي، رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أمس الخميس، لحل البرلمان في تطبيق عملي لدعوة زعيم التيار مقتدى الصدر لإجراء انتخابات مبكرة.

اقرا ايضا| أنصار الصدر يتوافدون إلى المنطقة الخضراء لأداء صلاة الجمعة الموحدة

اقرا ايضا| كيف غيّر حراك «تشرين 2019» خريطة التحالفات السياسية العراقية؟

ودعا الموسوي، الكاظمي إلى تقديم طلب لرئيس الجمهورية العراقية، وفق الدستور العراقي لحل البرلمان الحالي، والدعوة لإجراء انتخابات مبكرة خلال مدة أقصاها 60 يومًا من تاريخ حل البرلمان.

ربما يعجبك أيضا