توقيف مالك ملهى في تايلاند إثر حريق قتل فيه 15 شخصًا

وليد أبوالمعارف

أعلنت الشرطة التايلاندية، توقيف مالك ملهى ليلي اندلع فيه حريق أودى بحياة 15 شخصًا بالقرب من مدينة باتايا السياحية بجنوب شرق بانكوك، وفقًا لـ”روسيا اليوم”، اليوم الأحد 7 أغسطس 2022.

واندلع الحريق قرابة الساعة الواحدة صباحًا، يوم الجمعة، في ملهى “ماونتن بي” في منطقة ساتاهيب على بعد نحو 150 كيلومترًا جنوب شرق العاصمة بانكوك. وأمس السبت، ارتفعت الحصيلة إلى 15 قتيلًا، وفقًا لمنظمة للإغاثة.

صاحب الملهى يسلم نفسه إلى الشرطة

عثر على غالبية الجثث ملقاة بالقرب من مدخل الملهى، وعليها حروق بالغة. وأشار مسؤول بالشرطة في مقاطعة شنبوري، اليوم الأحد، إلى أن مالك الملهى بونجسيري بنبرنسج، سلم نفسه للشرطة إثر نشر مذكرة توقيف في شأنه. وقال المسؤول “إنه موقوف وستطلب الشرطة موافقة من المحكمة، غدا الاثنين، لمواصلة توقيفه طوال التحقيق”.

وأشار إلى أن الرجل (27 عامًا) “سيلاحق بتهمة القتل بسبب الإهمال، وعدم حيازته ترخيصًا لبيع المشروبات”. ويعاقب القانون بالسجن 10 سنوات على أقصى تقدير وبغرامة مالية قدرها 550 يورو لمن يدان بالقتل بسبب الإهمال. واندلع الحريق بسرعة أكبر بسبب إسفنج عازل للصوت على جدران المبنى. واستغرقت سيطرة فرق الإنقاذ على الحريق أكثر من 3 ساعات.

ربما يعجبك أيضا