روسيا تُدمر مستودعًا لتخزين صواريخ «هيمارس» في أوكرانيا

حسام أحمد

قالت روسيا، اليوم الثلاثاء 9 أغسطس 2022، إن قواتها دمرت مستودعًا لتخزين صواريخ “هيمارس” الأمريكية ومدافع هاوتزر، في وسط أوكرانيا، وفقا لموقع قناة “سكاي نيوز عربية”.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة الدفاع الروسية، الفريق إيجور كوناشينكوف، إن الأسلحة البحرية فائقة الدقة بعيدة المدى قصفت مستودع ذخيرة كبيرا بالقرب من قرية أومان، بمنطقة تشيركاسي، وتم تدمير أكثر من 300 صاروخ لأنظمة راجمات الصواريخ “هيمارس”، بالإضافة إلى كمية كبيرة من الذخيرة لمدافع الهاوتزر الأمريكية من طراز M777.

اقرا ايضا| القوات الأوكرانية تستهدف جسر أنتونوفسكي بصواريخ هيمارس بمنطقة خيرسون

أضاف كوناشينكوف أنه نتيجة للعمليات الهجومية النشطة من قبل القوات المسلحة الروسية، فقدت الكتيبة الميكانيكية الثانية من اللواء الآلي 14 قدرتها القتالية، بعد أن فقدت أكثر من 340 عنصرًا بين قتيل وجريح، فيما غادر باقي الأفراد مواقعهم بشكل عشوائي.

كما أعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية عن إسقاط طائرة أوكرانية مقاتلة من طراز “ميج 29″، في منطقة قرية توريتسكويه بجمهورية دونيتسك الشعبية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

اقرا ايضا| كيف غيرت أمريكا المشهد الجوي في الحرب الروسية الأوكرانية؟

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن إجمالي عدد الطائرات الأوكرانية المقاتلة التي تم إسقاطها منذ بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا بلغ 264 طائرة.

وأعلن الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، عن السيطرة على مصنع “كناوف” في مدينة سوليدار شمال شرقي باخموت في دونيتسك.

وبحسب موقع قناة روسيا اليوم، قال قديروف إن “العملية العسكرية الخاصة لتحرير دونباس تسير كالمعتاد”.

 

ربما يعجبك أيضا