هاتفيًّا.. الرئيس المصري وأمير قطر يبحثان تطورات القضايا الإقليمية

أسماء حمدي
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وأمير قطر الأمير تميم بن حمد آل ثاني

بحث الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، مساء اليوم الثلاثاء 9 أغسطس 2022، خلال اتصال هاتفي مع أمير قطر، الأمير تميم بن حمد آل ثاني، تطورات عدد من القضايا الإقليمية، في إطار تضافر الجهود العربية في مواجهة التحديات الإقليمية.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضي، في بيان عبر فيسبوك، إن أمير قطر أعرب عن تقديره العميق للجهود المصرية الحثيثة على الساحة العربية، بقيادة الرئيس السيسي، لترسيخ دعائم السلم والأمن الإقليمي، التي كان آخرها نجاح الوساطة المصرية للتوصل إلى وقف سريع لإطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وإعادة الهدوء إلى قطاع غزة.

وبحسب البيان، بحث الجانبان بعض الموضوعات في إطار علاقات التعاون الثنائي، وثمّن الأمير تميم بن حمد العلاقات الأخوية بين البلدين، معربًا عن حرص قطر على تعزيز أطر التعاون القائمة بين البلدين، وفتح آفاق جديدة للتعاون. ومن جانبه، شدد السيسي على الروابط الوثيقة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، وذلك في إطار التضامن العربي والإيمان بوحدة المصير.

واتفق الزعيمان على استمرار البناء على حجم الزخم الذي تشهده حاليًّا أطر التعاون الثنائي بين البلدين، فضلًا عن دفع آليات التشاور والتنسيق المتبادل بشأن مجمل القضايا والتطورات المتلاحقة في إطار صون الأمن القومي العربي.

sisi

ربما يعجبك أيضا