الإمارات وبريطانيا تتعاونان لدعم مشروع استجابة الطوارئ في السنغال

أسماء حمدي
الإمارات وبريطانيا

أعلنت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات في الإمارات والهيئة البريطانية لتمويل الصادرات، اليوم الأربعاء 10 أغسطس 2022، دعمهما المشترك مشروعًا كبيرًا في جمهورية السنغال، لتعزيز البنية التحتية والاستجابة لحالات الطوارئ.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، أنه بموجب مشروع “ريدكو السنغال” ستعمل على توريد وبناء خدمات الطوارئ من مركبات مكافحة الحرائق، ومركبات الإطفاء والإنقاذ بالمطارات، وسيارات الإسعاف والمركبات الطبية، وقوارب الإنقاذ ومقطورات المياه، والرافعات مع شاحنات البضائع، ومعدات السلامة الأخرى في السنغال.

وتبلغ قيمة المشروع الممول من بنك “ستاندرد تشارترد” 540 مليون درهم، بإقراض مباشر جزئي من الهيئة البريطانية لتمويل الصادرات، ويدعم إعادة تأمين المشروع من طرف شركة الاتحاد لائتمان الصادرات والهيئة البريطانية لتمويل الصادرات معًا بموجب اتفاقية إعادة تأمين موقعة بين الوكالتين، وتصل قيمة مساهمة الاتحاد لائتمان الصادرات إلى 334 مليون درهم.

وقدمت وكالتا ائتمان الصادرات للقرض، الذي حصلت عليه وزارة الاقتصاد والتخطيط والتعاون السنغالية، ضمانات توفر الحماية للأطراف المقرضة، وتوفير معدات خدمات الطوارئ من شركة “نافكو”، وهي شركة إماراتية رائدة في إنتاج وتوريد منتجات مكافحة الحرائق وهندسة الحماية من الحرائق.

ربما يعجبك أيضا