الرئيس الأمريكي: أوستن تايس محتجز لدى الحكومة السورية

وليد أبوالمعارف
الرئيس الأمريكي جو بايدن

قال الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الأربعاء 10 أغسطس 2022، بمناسبة الذكرى العاشرة لأسر الصحفي الأمريكي، أوستن تايس، في سوريا: “نعلم على وجه اليقين أنه محتجز لدى الحكومة السورية”، وفقًا لـ”روسيا اليوم”

وتابع بايدن، في بيان نشره البيت الأبيض عبر موقعه الإلكتروني: “يصادف هذا الأسبوع مرور عقد على اختطاف الأمريكي، أوستن تايس، في سوريا. خدم أوستن في سلاح مشاة البحرية الأمريكية. إنه ابن وأخ، وهو صحفي استقصائي، قرر وضع الحقيقة قبل نفسه وسافر إلى سوريا ليظهر للعالم التكلفة الحقيقية للحرب”.

وأشار بايدن إلى “أننا طلبنا مرارًا وتكرارًا من الحكومة السورية العمل معنا حتى نتمكن من إعادة أوستن إلى الوطن” داعيًا سوريا إلى “إنهاء احتجازه والمساعدة على إعادته إلى الوطن”.

وشدد بايدن على أنه “لا توجد أولوية أعلى في إدارتي من استعادة وإعادة الأمريكيين المحتجزين رهائن أو المحتجزين ظلمًا في الخارج. هذا تعهد قطعته على عاتقي للشعب الأمريكي ولوالدي أوستن، وأنا مصمم على الوفاء به”.

وأردف: “عائلة تايس تستحق الحصول على إجابات، والأهم من ذلك أنها تستحق أن يلم شملها بسرعة مع أوستن. نحن نقف مع العديد من أحباء أوستن، ولن نرتاح حتى نعيده إلى الوطن”.

ربما يعجبك أيضا