بلينكن يحذر إيران من عواقب وخيمة: «لن نتسامح»

رؤية
وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

علق وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، على إعلان وزارة العدل عن اعتقال إيراني كان يخطط لاغتيال مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، بقوله: “لن نتسامح”.

وقال بلينكن في تغريدة عبر تويتر، اليوم الخميس 11 أغسطس 2022: “رسالتنا إلى إيران واضحة، لن نتسامح مع التهديدات بالعنف ضد الأمريكيين، وهذا يشمل بالتأكيد المسؤولين الحكوميين السابقين”، مضيفًا: “أي هجوم سيواجه عواقب وخيمة”.

وكشفت وزارة العدل الأمريكية، أمس الأربعاء، تفاصيل محاولة مواطن إيراني، هو عضو في الحرس الثوري، اغتيال جون بولتون، مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق، في عهد دونالد ترامب، وفقًا لموقع 24.

وذكر بيان للوزارة، نشر على موقعها الإلكتروني، أن وثائق قضائية أظهرت أنه بدءًا من أكتوبر عام 2021، حاول شهرام بورصافي، المعروف أيضًا باسم مهدي رضائي (45 عامًا) استغلال “مرافق التجارة الدولية”، لاغتيال بولتون، على الأرجح ردًّا على مقتل قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري، قاسم سليماني، في يناير 2020.

وذكرت الوزارة أن بورصافي، الذي يعمل نيابة عن الحرس الثوري، حاول دفع أموال لأفراد في الولايات المتحدة من أجل تنفيذ جريمة القتل في العاصمة الأمريكية، واشنطن، أو ولاية ماريلاند المجاورة.

ربما يعجبك أيضا