مطالب في الأردن بإعادة فتح مركز الرمثا الحدودي مع سوريا

رؤية

ذكر موقع “خبرني”، اليوم الخميس 11 أغسطس 2022، أن رئيس الديوان الملكي الأردني، يوسف حسن العيسوي، التقى “أبناء لواء الرمثا بدعوة من النائب خالد أبوحسان”.

وورد أن رئيس الديوان الملكي الأردني استمع، في هذا اللقاء، الذي حضره عدد من الوزراء والنواب والأعيان الحاليين والسابقين، وجرت فيه فعاليات رسمية وأكاديمية وشعبية، إلى مطالب واحتياجات اللواء التي عرضها النائب أبوحسان والنائب أمال الشقران ورئيس بلدية الرمثا الجديدة أحمد الخزاعلة، ورئيس بلدية سهل حوران علي الشبول ونقيب أصحاب مكاتب التخليص ضيف الله أبوعاقولة والشاب بسام خويلة، وفقًا لشبكة روسيا اليوم.

وفي هذا السياق، رأى النائب أبوحسان أن “لواء الرمثا الذي استضاف أول موجة لجوء سوري عام 2011 كان الأكثر تأثرًا بالأزمة السورية نتيجة إغلاق الحدود، نظرًا لكون أغلب الأسر في اللواء تعتمد على التجارة البينية وخدمات الشحن والتخليص وخدمات المسافرين، إضافة إلى تأثر البنية التحتية، ما يستدعي المزيد من الاهتمام بمعالجة هذه القضايا”.

ونقل عن النائب تأكيده أن “لواء الرمثا سيبقى يخوض التحديات مع الوطن وقيادته الهاشمية وتحويلها إلى فرص تنموية واعدة، مساهمًا بالمشروع الإصلاحي والنهضوي الذي يقوده جلالة الملك عبدالله الثاني على مختلف الأصعدة”.

 

ربما يعجبك أيضا