«الخارجية» الفلسطينية: جريمة إعدام الشهيد الشحام نَهْج عصابات مجرمة

أسماء حمدي
وزارة الخارجية الفلسطينية

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الاثنين 15 أغسطس 2022، جريمة الإعدام البشعة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي، في بلدة كفر عقب شمال القدس المحتلة، وأدت إلى استشهاد الشاب محمد الشحام.

وقالت الخارجية في بيان، إن قوات الاحتلال ارتكبت هذه الجريمة على طريقة (مافيا) وعصابات منظمة في ممارسة الاغتيال عن سبق إصرار وتعمد، خاصة أن جنود الاحتلال لم يحاولوا اعتقال الشهيد الشحام، بل اقتحموا منزله بهدف قتله في وضح النهار وأمام أسرته، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وأضاف البيان: “هذه الجريمة البشعة امتداد لمسلسل الإعدامات والاغتيالات الميدانية التي ترتكبها قوات الاحتلال بتعليمات من المستوى السياسي في دولة الاحتلال الإسرائيلي، الذي يتعامل مع الشعب الفلسطيني بكامله كإرهابي ولا يستحق الحياة ويجب تصفيته وقتله، وليس فقط سرقة أرضه وهدم منازله وتهجيره في المنافي والخيام.

وحملت، حكومة الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة، موضحة أن إقدام قوات الاحتلال على ارتكابها وبهده الطريقة العنصرية البشعة دليل جديد على غياب الرادع الدولي والحماية الدولية لشعبنا، وعلى تجاهل المجتمع الدولي لجرائم الاحتلال والقتل والاغتيالات التي تمر يوميًّا دون أي محاسبة أو محاكمة.

ربما يعجبك أيضا