نائب رئيس «السيادة» السوداني يتفقد المناطق المتضررة من السيول

شيماء مصطفى

شهدت عدة قرى ومناطق بولاية نهر النيل شمال السودان، موجة سيول وفيضانات تسببت في خسائر مادية وبشرية ضخمة.


تفقد نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول محمد حمدان دقلو، اليوم الثلاثاء 16 أغسطس 2022، المناطق المتضررة من السيول في ولاية نهر النيل.

ورافق دقلو خلال الزيارة الزيارة وزراء المالية، جبريل إبراهيم محمد، والتنمية الاجتماعية، أحمد آدم بخيت، والصحة الاتحادي المكلف، هيثم محمد إبراهيم عوض الله، وعدد من المسؤولين.

دقلو: تدابير عاجلة لمساعدة المتضررين في السودان

بحسب وكالة الأنباء السودانية (سونا)، كشف دقلو عن اجتماع موسع يضم الجهات ذات الصلة لوضع تدابير عاجلة لمساعدة المتضررين في جميع ولايات السودان.

وأكد وزير المالية على وقوف الدولة إلى جانب المتضررين وتقديم المساعدات الإنسانية لهم، داعيًا إلى محاربة ظاهرة استخلاص الذهب داخل المنازل، لما لها من أضرار جسيمة على صحة الناس، خصوصًا مادة الزئبق التي وصفها بالقاتلة.

وأعرب والي ولاية نهر النيل المكلف، محمد البدوي عبدالماجد، عن تقدير حكومته للزيارة التي أجراها نائب رئيس مجلس السيادة والوفد المرافق له التي شملت جميع المناطق المتضررة، والوقوف ميدانيًّا على أحوال الناس.

وأشار إلى أهمية مواصلة العمل لتجنب الأضرار الكبيرة التي وقعت على المواطنين، داعيًا المؤسسات الرسمية والشعبية ورجال الأعمال لمساندة أهلهم في نهر النيل.

اقرأ أيضًا| ارتفاع ضحايا السيول في السودان إلى 66 قتيلًا

ربما يعجبك أيضا