وزيرة التغير المناخي: المرأة الإماراتية مصدر إلهام وشريك في بناء مستقبل مستدام

شيماء مصطفى
مريم المهيري وزير التغير المناخي والبيئة لدولة الإمارات العربية المتحدة

الإمارات تحتل المركز الأول عربياً في تقرير الفجوة بين الجنسين 2022، الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي.


شددت وزيرة التغير المناخي والبيئة في الإمارات، مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، اليوم الجمعة 26 أغسطس 2022، على أن المرأة الإماراتية مصدر إلهام وشريك في بناء مستقبل مستدام.

وأضافت المهيري أن مشاركة المرأة باتت ركيزة رئيسة في تعزيز قدرات تحقيق الاستدامة على مستوى كافة القطاعات، وضمان مستقبل أفضل للأجيال الحالية والمقبلة.

يوم المرأة الإماراتية

قالت المهيري في كلمة لها بمناسبة يوم المرأة الإماراتية إن إعلان شعار يوم المرأة الإماراتية 2022 “واقع ملهم .. مستقبل مستدام”، تجسيداً دقيقا لما تعيشه دولتنا وما تمثله المرأة في مجتمعنا، “فما نعيشه من تطور واستشراف للمستقبل، للمرأة دورٌ مهم ورئيس فيه هو بالفعل واقع ملهم، وما تقدمه قيادتنا من دعم وتوجيه ورؤية حكيمة سيضمن تحقيق مستقبل مستدام”.

وأضافت: “إن الحديث عن المرأة في المجتمع الإماراتي له خصوصيته، حيث لم يبدأ الاهتمام بها مع إطلاق توجهات واستراتيجيات تمكينها، بل يرتبط بالاهتمام بها وبمدى فاعلية دورها في حماية المجتمع والارتقاء به والمساهمة في تطوره في جذور هذا المجتمع”.

مشاركة المرأة ركيزة في نهج قادة الإمارات

تابعت الوزيرة الإماراتية: “مع تأسيس الدولة شكلت أهمية مشاركة المرأة ركيزة في النهج الذي غرسة المؤسس الشيخ زايد بن سلطان في نفوس وعقول أبناء الإمارات”.

وأوضحت: “عبر الرعاية والمساندة الدائمة للقيادة الإماراتية الرشيدة برئاسة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ورئيسة الاتحاد النسائي العام، أم الإمارات الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة حقق ملف تمكين المرأة نجاحات مذهلة، جعلت من الإمارات نموذجًا عالميًّا في هذا المجال ومكنها من احتلال المرتبة الأولى عربيًّا و18 عالميًّا على مؤشر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للمساواة بين الجنسين”.

وزارة التغير المناخي وتمكين المرأة

أضافت: “بدورنا في وزارة التغير المناخي والبيئة نعمل دائمًا على مواكبة نهج دولتنا في تمكين المرأة ونسهم بفاعلية في تعزيز حضورها في جميع والإدارات، لا سيما وأن الوزارة تشكل نموذجًا يحتذى به في إشراك المرأة الإماراتية بعملية النهوض بالمؤسسة وتطويرها فكانت المرأة محل ثقتنا وتقديرنا لدورها الفعال في العمل والإنجاز والإبداع”.

وأشارت إلى أن إجمالي عدد الموظفات في الوزارة يبلغ 235 امرأة يُشكلن ما يزيد على 45% من إجمالي فريق عمل الوزارة، كما أن نسبة المناصب القيادية التي تشغلها المرأة في الوزارة تريد على 33%، ونحو 46% من وظائف الفئات التخصصية، و27% من الفئة التنفيذية.

ربما يعجبك أيضا