ترامب يرد على وزارة العدل: تفتيش منزلي بحثًا عن وثائق سرية «غير مبرَّر»

علي عبدالعزيز

رأى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أمس الأربعاء 31 أغسطس 2022، أن تفتيش القضاء الأمريكي منزله بحثًا عن وثائق سرية مطلع أغسطس، “غير مبرر”، في رد على نص إجرائي نشرته وزارة العدل الأمريكية ويتضمن مبررات عملية التفتيش، بحسب موقع قناة “الشرق”.

وتأتي تصريحات ترامب قبل جلسة قضائية مقررة الخميس لدراسة طلب تقدم به الرئيس السابق الأسبوع الماضي، بأن يطلع خبير مستقل على الوثائق التي صادرها مكتب التحقيقات الفيدرالي من منزله في 8 أغسطس الماضي.

وتأتي تصريحاته عبر وكلاء الدفاع عنه ردًّا على نص مرافعة نشرته وزارة العدل ليل الثلاثاء الأربعاء، يوضح بأدق التفاصيل أسباب عملية الدهم.

وتوضح هذه الوثيقة الإجرائية الأسباب التي دفعت مكتب التحقيقات الفيدرالي إلى تفتيش مقر ترامب في 8 أغسطس لاستعادة وثائق “سرية للغاية”، احتفظ بها بعد مغادرته البيت الأبيض رغم الطلبات المتكررة بإعادتها.

وقالت وزارة العدل إن التحقيق يسعى إلى تحديد ما إذا كان دونالد ترامب أو أقاربه قد تورطوا في سلوك يمكن إدانته جنائيًّا عبر السعي لمنع مكتب التحقيقات الفيدرالي من استعادة هذه الوثائق.

وأضافت أن مكتب التحقيقات الفيدرالي اكتشف قبل العملية “أدلة من مصادر عديدة” تظهر أن “المستندات السرية” لا تزال موجودة في مقر إقامة ترامب في مارالاجو بولاية فلوريدا.

ربما يعجبك أيضا