تدخل أممي لإصدار تأشيرات الوفد الروسي لاجتماعات الجمعية العامة

شيرين صبحي
الأمم المتحدة

تنطلق أعمال الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 12 سبتمبر المقبل، بمقر المنظمة في نيويورك، وتستمر حتى 27 من نفس الشهر.


تدخلت الأمم المتحدة لتسريع إصدار تأشيرات لأعضاء الوفد الروسي المشارك في اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة الدولية، سبتمبر الحالي.

وقال مسؤولون بالأمم المتحدة، إن واشنطن لم تصدر بعد تأشيرات لأعضاء الوفد الروسي المشارك في اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة الدولية، والمقررة في نيويورك الشهر الحالي، وفقًا لموقع قناة “روسيا اليوم”، اليوم السبت 3 سبتمبر 2022.

اقرأ أيضًا| انطلاق الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة 12 سبتمبر

تأشيرات الوفد الروسي

أوضح متحدث أممي في بيان، أن الأمين العام وغيره من كبار مسؤولي الأمم المتحدة، لا يزالون على اتصال وثيق مع الدولة المضيفة والبعثات المعنية إلى الأمم المتحدة، ومن بينها الاتحاد الروسي، في ما يتعلق بالقضايا المنصوص عليها في اتفاقية المقر بين الأمم المتحدة والولايات المتحدة.

وتصدر التأشيرات بموجب اتفاق بين الولايات المتحدة، بوصفها الدولة المضيقة، والأمم المتحدة، وهو ما يلزم واشنطن بالسماح للدبلوماسيين وأعضاء الوفود الحكومية بدخول البلاد حال أرادوا الذهاب إلى مقر الأمم المتحدة.

ويتولى المجرى، كسابا كوروشي، مسؤولية إدارة أعمال الدورة المقبلة للجمعية على مدار 12 شهرًا، خلفًا للمالديفي، عبدالله شاهد، الرئيس الحالي للجمعية.

ربما يعجبك أيضا