إطلاق النسخة المطورة من جواز السفر الإماراتي أول أكتوبر

حسام أحمد

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في الإمارات، اليوم الثلاثاء 6 سبتمبر 2022، إطلاق الجيل الثالث في النسخة المطورة من جواز السفر الإماراتي وتطبيق التأشيرة المحدثة للأجانب المقيمين داخل الدولة.

وقالت الهيئة خلال مؤتمر صحفي عقدته الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في فندق قصر الإمارات بأبوظبي إن تطبيق التأشيرة الجديدة للأجانب والمقيمين واطلاق النسخة المطورة من جواز السفر الاماراتي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 3 أكتوبر المقبل، وفقًا لموقع “الإمارات اليوم”.

وعن جملة مميزات التأشيرة الجديدة في الإمارات أوضحت الهيئة أنه يمكن الاستغناء عن نظام الكفيل كليًا، والاعتماد على العلاقة التعاقدية القائمة بين العامل ورب العمل فضلًا عن المرونة الكبيرة لتلقي الخدمات والحصول على التأشيرة في زمن قياسي، وزيادة مدة بقاء الأجنبي بعد انتهاء أو إلغاء إقامته داخل الدولة من شهر وقد تمتد إلى 6 أشهر.

وأكدت إتاحة فرصة الاستفادة من المزايا الجديدة في التأشيرات المحدثة في الإمارات للمستثمرين ورجال الأعمال والمقيمين والزائرين وأصحاب المواهب والمهارات والباحثين عن فرص عمل في الدولة.

وأشارت الهيئة إلى أن جميع الفئات تستطيع الاستفادة من المزايا الجديدة لمنظومة التأشيرات المحدثة من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني للهيئة والتطبيق الذكي للتعرف إلى تلك المزايا والتقديم عليها من خلال الموقع والتطبيق، ومراكز سعادة المتعاملين المنتشرة في الدولة بعد بدء تطبيق اللائحة الجديدة في الثالث من أكتوبر المقبل.

ربما يعجبك أيضا