«نحن معكم».. الإمارات تواصل مساندة المتأثرين من الفيضانات في باكستان

شيماء مصطفى

مبادرة نحن معكم التطوعية هي رسالة المجتمع الإماراتي إلى المجتمع الباكستاني التي شارك فيها مئات المتطوعين من جميع أنحاء الإمارات لتجميع آلاف من حزم الإغاثة في حملة تضامنية موحدة.


انضم مئات المتطوعين من جميع أنحاء الإمارات إلى مبادرة “نحن معكم” لتجهيز حزم الإغاثة الطارئة للنساء والأطفال المتضررين من الفيضانات المستمرة في باكستان.

واستطاعت الحملة تجهيز 1.200 طن من المواد الغذائية والصحية ومواد النظافة العامة، منها 30 ألف حزمة غذائية. ودولة الإمارات من بين أوائل الدول التي قدمت دعمًا طارئًا للمتضررين، وسيجري تسليم حزم إغاثة إلى باكستان على نحو عاجل، حتى يتسنى إسعاف المتضررين.

اقرأ أيضًا| بتوجيهات محمد بن راشد.. طائرة مساعدات إنسانية إلى باكستان

اقرأ أيضًا| حزمة إنقاذ خليجية لباكستان بـ5 مليارات دولار.. الفيضان يغرق الاقتصاد

مساندة المتأثرين من الفيضانات في باكستان

حسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، اليوم السبت 10 سبتمبر 2022، شهدت الفعالية التطوعية المجتمعية مشاركة مواطنين ومقيمين من جميع الأعمار والجنسيات في 3 مواقع بجميع أنحاء الدولة، التي جرى تنظيمها في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ADNEC ومدينة إكسبو دبي ومركز إكسبو الشارقة. وأطلقت كل من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ودبي العطاء وجمعية الشارقة الخيرية مبادرة “نحن معكم”.

وجاء ذلك بالتنسيق الوثيق مع وزارة تنمية المجتمع ووزارة الخارجية والتعاون الدولي، وبدعم من 9 مؤسسات إنسانية إماراتية أخرى، بما في ذلك مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية ومؤسسة القلب الكبير ودار البر والمدينة العالمية للخدمات الإنسانية ومؤسسة سقيا الإمارات وبيت الشارقة الخيري وهيئة الأعمال الخيرية العالمية وجمعية الإمارات الخيرية، وغيرها.

حزم مساعدات

في إطار هذه الفعالية المجتمعية، شارك المتطوعون من خلال مجموعات ضمت فرقًا مختلفة لدعم تجميع نوعين من حزم الإغاثة، بما في ذلك المواد الغذائية وحزم مستلزمات النظافة الشخصية.

وتضمنت حزم المواد الغذائية، الدقيق والأرز والعدس والزيت من بين مواد أخرى غير قابلة للتلف، في حين شملت حزم النظافة مستلزمات النظافة الشخصية الأساسية للنساء والأطفال مثل الحفاضات والمناديل الصحية والصابون وغيرها.

دور المتطوعين

أشاد الأمين العام المكلف لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي، حمود عبدالله الجنيبي، بدور المتطوعين في دعم وإنجاح مبادرة “نحن معكم” للحد من التداعيات الإنسانية الناجمة عن كارثة السيول والفيضانات في باكستان.

وأشار إلى فعالية وحيوية تحالف المنظمات الإنسانية الإماراتية القائم حاليًّا، والذي يضم 12 منظمة من أجل تعزيز دور الدولة الرائد في باكستان. وقال إن هذا التحالف يجسد وحدة العمل الإنساني الإماراتي، ويعلي من شأن الشراكات في واحدة من أهم المجالات التي تتعلق بتحسين الحياة ورفع المعاناة عن ضحايا الكوارث والأزمات.

اقرأ أيضًا| القائم بالأعمال الباكستاني بالإنابة يشيد بمواقف الإمارات الإنسانية تجاه بلاده

ربما يعجبك أيضا