الرئيس الإسرائيلي يستقبل وزير خارجية الإمارات

وليد أبوالمعارف

تسلم رئيس إسرائيل، إسحاق هرتسوغ، دعوة رسمية من رئيس الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لحضور “حوار أبوظبي للفضاء” الذي تنظمه وكالة الإمارات للفضاء في العاصمة أبوظبي، ديسمبر المقبل.

وجاء ذلك خلال استقبال الرئيس الإسرائيلي، اليوم الخميس 15 سبتمبر 2022، وزير الخارجية والتعاون الدولي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الذي سلمه الدعوة. وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية.

أمنيات متبادلة بالتقدم الازدهار

نقل الشيخ عبدالله بن زايد، خلال اللقاء، الذي عقد في إطار زيارته الرسمية إلى دولة إسرائيل ، تحيات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وتمنياته لدولة إسرائيل التقدم والازدهار. من جانبه، حمل هرتسوغ وزير الخارجية الإماراتي تحياته إلى الشيخ محمد بن زايد، وتمنياته لدولة الإمارات الرخاء والتقدم والازدهار.

بحث اللقاء آفاق الشراكة والتعاون الثنائي بين الإمارات وإسرائيل، والفرص المتاحة لتعزيزه وتنميته في عدة مجالات، ومنها الاقتصادية والاستثمارية والأمن الغذائي وغيرها، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما.

لقاء عبدالله بن زايد وهرتسوغ

ناقش الجانبان عددًا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى الأوضاع في المنطقة وجهود ترسيخ السلام والاستقرار بها، وبحثًا المستجدات الإقليمية والدولية، وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

ورحب هرتسوغ بزيارة الشيخ عبدالله بن زايد والوفد المرافق، مشددًا على أهمية هذه الزيارة في تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير التعاون المشترك لمصلحة البلدين وشعبيهما.

تعزيز الشراكة التنموية بين الإمارات وإسرائيل

من جانبه، أشاد الشيخ عبدالله بن زايد بنمو وتطور العلاقات الإماراتية الإسرائيلية، وحرص البلدين على تعزيز تعاونهما الثنائي على الصعد كافة، وذلك بما يحقق مصالحهما المتبادلة ويسهم في ازدهار ورخاء شعبيهما.

وشدد على أن الاتفاق الإبراهيمي للسلام فتح آفاقا واعدة لبناء علاقات ثنائية متميزة بين الإمارات وإسرائيل، وتعزيز الشراكة التنموية بين البلدين. وأعرب عن حرص دولة الإمارات على تحقيق السلام والاستقرار والتنمية في منطقة الشرق الأوسط، لما فيه الخير والازدهار لشعوبها.

وعقب اللقاء، أقام رئيس إسرائيل مأدبة غداء تكريمًا للشيخ عبدالله بن زايد والوفد المرافق.

 

ربما يعجبك أيضا