«مكافحة الإرهاب» العراقي: تعاون دولي للقضاء على بقايا «داعش»

حسام أحمد
العراق

أوضح جهاز مكافحة الإرهاب العراقي، اليوم الجمعة 16 سبتمبر 2022، مهامه الأساسية، وفيما نوه بوجود تعاون دولي للقضاء على الإرهابيين، أشار إلى أن الحرب السيبرانية جزء من عمله لتأثيرها في الأمن.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجهاز، صباح النعمان، لوكالة الأنباء العراقية الرسمية (واع) إن “الجهاز مهمته الأساسية مكافحة الجريمة الإرهابية والجرائم الإرهابية المختلفة وليس العمل أو القتال الميداني فقط”، مبينًا أن “جزءًا من عمل الجهاز هو الحرب السيبرانية، وهي نوع من الجريمة الإرهابية لو استغلتها التنظيمات الإرهابية ستؤثر في الأمن بقدر كبير”.

وأضاف النعمان أن “قدرات جهاز مكافحة الإرهاب ومهمته وفق استراتيجية الجهاز هي أن تأخذ مكافحة أسباب الإرهاب والوقاية منه ومكافحة كل أشكال الجريمة الإرهابية، وليس فقط القتال الميداني لتنظيمات داعش وغيرها من التنظيمات الأخرى”.

وشدد على وجود “تعاون دولي للقضاء على الإرهاب”، مشيرًا إلى أن “الجهاز يمتلك خبرات كبيرة جدًّا في مجال مكافحة الإرهاب، ويمتلك معلومات عن الإرهابيين العرب والأجانب الذين قتلوا في الموصل، واليوم الجهاز مرغوب من جميع الدول لتعزيز الخبرات والاستفادة من الخبرات والدروس التي حصل عليها”.

ربما يعجبك أيضا